برنامج عملى فى رجب وشعبان 2

لذا هذه معسكرات للاستعداد لرمضان تدرب فيها قدر ماتستطيع والفتح من الله حتى اذا جاء رمضان حصدت الثواب حصدا .. ورفعت فى الدرجات رفعا باذن الله .. وانهمرت الدموع من البداية ورقت القلوب من اول ساعة واعتقت من النار باذن الله من اول ليلة .. وخرجت منهلاول مرة .. انسان جديد

1 معسكر الصيام
فى كل رمضان .. يضيع نهار رمضان بسبب مشقة الصيام ويضيع ليل رمضان بسبب مشاكل الافطار .. عود جسدك من الان فى رجب وشعبان على الصيام والا ستقل عبادتك كثيرا فى رمضان بسبب الاجهاد من الصيام وتذكر وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم (عليك بالصوم فانه لا مثل له ).. لا مثل له فى علاج الشهوات .. لا مثل له فىالوصول الى الله .. لا مثل له فى الميزان .. لا مثل له فى الوقاية من النار على الصراط …

2 معسكر القيام

هذا يحتاج الى معسكر حقيقى فهذا يحتاج الى استعداد خاص قبل رمضان حتى تخرج من رمضان قواما باذن الله
ابدأ فى التعود على القيام ولو بنصف ساعة كل ليلة حتى اذا جاء رمضان تبنى على اساس موجود والا كيف ستبنى على الهواء ؟
اسمع قول الملك (ومن الليل فتهجد به ) الهجود هو النوم والتهجد هو ازالة النوم اذن قم الليل رافعا من قبل رمضان شعار مضى عهد النوم …

أبواب الجنة كلها ستفتح لك بعد قليل … قم كما قام أنس يوم غزوة أحد قائلا (واها لريح الجنة . انى لاجد ريح الجنة دون احد ) وقل وقل واها لريح الجنة انى لاجد ريح الجنة دون رجب وشعبان .. قم وكفى غفلة .. قم وكفى رقادا ..

3 معسكر التوبة والاستغفار

رمضان اعظم فتح .. فاحذر ان تحرم منه بذنوبك .. هل ستدخل رمضان بصحيفتك هذه المملؤة بالذنوب ثم ترجو فيه الفتح ؟؟
معاصيك فى السر والعلن لو بدات تركها فى رمضان سترهقك .. ابدأ تركها من الان ليكون رمضان هو الضربة القاضية عليها باذن الله .. قبل رمضان لابد من استئصال كل الذنوب الخبيثة من حياتك حتى تدخل رمضان مؤهلا أن يفتح الله عليك بفضله ابدأ العملية الجراحية فورا ولا تستعمل أى مخدر كفاك خداعا للنفس .. كفاك مبررات ..كفاك مسكنات مؤقتة .

4 معسكر الدعاء

من الان اجعل لك دعاء تلزمه على لسانك طوال رجب وشعبان .. اذا ركبت مواصلة .. اذا دخلت المنزل ..مثل اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين .. لعلك توافق ساعة اجابة فيستجاب لك فتفوز فوزا عظيما.

اغتنم فرصة الدعاء المستجاب بين كل اذان واقامة فعشر دقائق مذاكرة او عمل لن تغير مستقبلك ولكن عشر دقائق دعاء صادق من قلبك يمكن ان تغير دنياك واخرتك .

5 معسكر الصلاة

جاهد من الان ان تصحح صلاتك.. فانها ان صلحت صلح عملك كله .. فيصلح رمضان كله اذا أصلحتها باذن الله
الصلاة الصحيحة كافية لتغيير كل شىء فى حياتك .. للاسف نحن لانصلى الصلاة التى تفتح لنا ابواب السماء
الان اذا ذهب 10 ايام فى محاولة الخشوع فى الصلاة خير من ان تذهب هذه الايام فى رمضان فدقائق رمضان غالية فمابالك بايامه… من الان .. اسمع دروس الخشوع فى الصلاة وجاهد فى صلاتك وأوصيك بدورة الشيخ خراز (23 حلقة كل حلقة ربع ساعة) فى كل حلقة يشرح اصلاح جزء فى الصلاة.
ان سمعت كل يوم حلقة ستغير فى صلاتك اشياء كثيرة باذن الله (يمكن أن تأتى بالسلسلة من موقع الطريق الى الله )…. اللهم ارزقنا الصلاة التى ترضيك عنا .

dodazamalek dodazamalek فتكات هايلة Fatakat 733852 القاهرة – مصر

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.