تخطى إلى المحتوى

العلاج بالرقية الشرعية 2024.

  • بواسطة

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبهوسلم ثم أما بعد ،،،اعتقد أحبتي القراء بأن الحاجة ماسة ليعرف كل منا كيف يرقيويعوذ نفسه وأهله ومحارمه ، حيث أن الأصل في الرقية الشرعية هو هذا المسلك ، وسوفأحاول قدر المستطاع أن اختصر الأمر كي نتعلق جميعاً باللهسبحانه وتعالى ونفعل ذلكالأمر دون حاجة أحد إلا في الحالات الخاصة ، وقبل ذلك فإني أقدم لهذا الموضوع بنقاطهامة وهيَّ على النحو التالي :
1 )-
الرقية الشرعية أسباب شرعية للعلاجوالاستشفاء والشفاء من الله سبحانه وتعالى .
2 )-
لا يملك أحد من الخلق ضراًولا نفعاً ، ولذلك يجب اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى دون سائر الخلق .
3 )-
لايجوز التبرك مطلقاً لا بالماء ولا بالزيت ولا بماء زمزم ونحو ذلك من أمور أخرى ،إنما يكون نفع الاستخدام من جراء مباشرة أثر الرقى للماء أو الزيت أو العضو المريض، كما هو الظاهر من فعله – صلى الله عليه وسلم – وفعل أصحابه – رضي الله عنهم – .
4 )-
أن الرقية الشرعية لا تقدح في التوكل على الله سبحانه وتعالى ، والتوفيقبين حديث أنس ( سبعون ألفاً من أمتي يدخلون الجنة بغير حساب : هم الذين لا يكتوونولا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون ) ( أخرجه البزار وصححه الألباني ) ،وأحاديث الرقية ( اعرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرقية ما لم يكن شرك ) أو ( استرقوالها فإن بها النظرة ) وتحو ذلك من أحاديث أخرى .وبعد هذه المقدمة السريعة فسوفأقدم للقارئ الكريم النقاط الواجب اتباعها في رقية الإنسان لنفسه وأهله ومحارمه ،وهيَّ على النحو التالي :
أولاً : لا بد للمعالِج أولا من الاهتمام بالنقاطالتالية :
أ )- الاعتقاد الكامل بالله سبحانه وتعالى والتعلق به .ب)- الحرصعلى اتباع الطرق الصحيحة للرقية الشرعية.د )- العودة للعلماء وطلبة العلم ،في المسائل المشكلة المتعلقة بالرقية الشرعية .و )- الحذر من استخدام الأعشابالمركبة ونحوه .
ز )- الصبر والتحمل .ح )- الاعتصام بالله من الشيطان ، وذلكباتباع الوسائل المعينة على ذلك .منقول


فتوكه الدلوعه فتوكه الدلوعه 352424_3.gif فتكات هايلة Fatakat 352424 مصر – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.