تخطى إلى المحتوى

الاعجاز القراني في حركه الشمس ودورانها

  • بواسطة

سبحانك ربي

حينما تنظر إلى الشمس تعتقد بأنها ثابتة في مكانها ، وحينما تشاهدها من الاتجاه الآخر ينتابك شعور بأنك انت الذي انتقلت من مكانك والشمس ما زالت في مكانها ، وهكذا كل البشر كانوا يعتقدون حتى توصَّل العلم الحديث الى حقائق غريبة .

فبعد دراسة معمقة وبعد اكتشاف المجرات وبعد الابحاث الدقيقة التي أجريت على الشمس تبين أن الأمر ليس بهذه البساطة. فالشمس تسير وتتحرك وليست ثابتة. وقد كان يظن في البداية أن للشمس حركة واحدة هي حركة دورانية حول مركز المجرة، ولكن تبين فيما بعد أن الشمس تتحرك باتجاه مركز المجرة أيضاً. ولكي تفهمون اكثر نعطي مثالاً ~ فانت تطوف حول الكعبة بشكل دائري وانت تتجه بعد الطواف باتجه الكعبة،كذلك الشمس تماما فهي تدور حول المجرة وتتجه باتجاه مركز المجرة .

تبين أيضاً أن الشمس تتحرك حركة دورانية وتتذبذب يميناً وشمالاً، مثل إنسان يهرول بسرعة وهو خائفاً فتراه يتمايل يميناً ويساراً لان سرعته افقدته التوازن .، إن الشمس تسبح حول فلك محدد في المجرة وتستغرق دورتها 226 مليون سنة، وتسمى هذه المدة بالسنة المجرية galactic year وهي تجري بسرعة 217 كيلو متر في الثانية (حوالي 781200 كيلومتر في الساعة)
تبعد الشمس عن الأرض بحدود 150 مليون كيلو متر، وبما أن الضوء يسير بسرعة تصل إلى 300 ألف كيلو متر في الثانية، فإن ضوء الشمس حتى يصل إلى الأرض يحتاج إلى مدة مقدارها 8.31 دقيقة.
مكونات الشمس
———————-
هيدروجين: 73.46 %
———————–
هيليوم: 24.85 %
———————–
عناصر أخرى: 1.69 %
———————–
سبحان الخالق ، انظروا ايها المؤمنون ماذا جاء في سورة ياسين ،
قال تعالى ( وَالشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ )
أنظر للآية ماذا تقول ~ وَالشَّمْسُ تَجْرِيْ ~ فالإعجاز الاول اي انها غير ثابتة فهي تجري ، والإعجاز الثاني والغريب العجيب بان الله لم يقل تسير ، او تتحرك ، او تمشي ، بل قال تجري من الجريان ، اي انها تسير بسرعة جنونية وهي تتمايل ولذلك فهي ترسم مساراً متعرجاً في الفضاء، وهي تقطع مسافة ٢١٧ كيلومتراً في كل ثانية، اي انها تحتاج لأقل من اربعة ثوانٍ لتصل من بيروت لبغداد ، ومن المعلوم بأن المسافة بين بيروت وبغداد تبلغ ٨٢٥ كيلومتر . اما الاعجاز الثالث في الآية فهو قول الله ~ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ~ اي لهدف تستقر به .

ففي هذه الآية العظيمة نحن أمام كلمة جديدة وهي "مستقر الشمس"، هذه العبارة لم يفهمها أحد زمن نزول القرآن، ولكننا اليوم نجد العلماء يتحدثون عن حقيقة كونية جديدة وهي ما أطلقوا عليه اسم solar apex.
ولو سألنا علماء وكالة الفضاء الأمريكية nasa عن مستقر الشمس، فإنهم يقدمون تعريفاً وهو بالحرف الواحد:
(إن مستقر الشمس هو الاتجاه الذي تجري الشمس والمجموعة الشمسية نحوه) ، فسبحانك ربي ، والإعجاز الرابع في كلمة ~ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ ~ فقد اثبت العلماء بان الشمس تسير ضمن برنامج محفوظ ومقدَّر، فهي مبرمجة للاتجاه بسير واحد ، ولو غيرت اتجاها لساخت الارض باهلها ، فمن الذي قدرها وبرمجها ؟ اليس هو العزيز العليم ؟

سبِّح ربَّك العظيم واعلم انه خلق كل شيء بقدر ، وشاركنا برأيك وتعليقك حتى تكون شريكاً بالأجر والثواب ، وصلوات ربي على محمَّد وآل محمَّد وعجَّل فرجهم ٠الاعجاز القراني في حركه الشمس ودورانها الصورة مصغرة أنقر هنا لرؤيتها بحجمها الطبيعي 895*687

منقووول

شيطونه شيطونه سوبر فتكات Fatakat 208574 الشرقيـــــــــــــــــه – ام الدنيا اللى هتبقى باذن الله اد الدنيا

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.