تخطى إلى المحتوى

مشاية الاطفال تعوق النمو الجسمانى والذهنى 2024.

مشاية الأطفال تعوق النمو الجسماني والذهني

مشاية الاطفال تعوق النمو الجسمانى والذهنى

بحث علمى جديد تم فى جامعة نيويورك ونشر فى مجلة " طب الأطفال للنمو والسلوك" ، أكد أن استخدام الأطفال " للمشاية" فى شهورهم الأولى يعوق النمو الجسمانى والذهنى لهم .. فالأطفال الذين يتدربون على المشى باستخدام المشاية يكونون أكثر بطئاً فى الجلوس باعتدال وفى الحبو .. كما أنهم يحرزون نتائج أقل فى الاختبارات المبكرة للنمو العقلى والجسمانى ، مما يؤكد أنهم أقل ذكاء من أقرانهم من الأطفال الذين تدربوا على المشى بطريقة طبيعية وبدون استخدام أية وسائل مساعدة.
والمعروف أن " المشاية" تمنح الأطفال الذين لا يستطيعون الحبو أو المشى القدرة على التحرك فى المنزل وهم جالسون وأرجلهم ملامسة للأرض .. وتكون عادة مزودة بعجلات ومنضدة صغيرة لوضع اللعب . البحث يشير إلى أن هذه المنضدة التى تزداد مساحتها فى الانواع الأحدث من المشايات ، تحول دون رؤية الأطفال لأقدامهم المتحركة .. وبالتالى تحرمهم من التغذية البصرية بالمعلومات والتى تساعدهم على تعلم كيفية التحرك بأجسامهم فى الفراغ حولهم .. كما تحول المشاية أيضاً دون قيام الأطفال باستكشاف العالم حولهم والإمساك بالأشياء وهو أمر مهم فى عملية التنمية العقلية.
العلماء الذين قاموا بالبحث ركزوا على دراسة النمو العقلى والحركى المبكر لمائة وتسعة أطفال نصفهم تقريباً لم يسبق له استخدام المشاية والثلث استخدم مشايات ذات طراز حديث .. والباقون استخدموا الطراز القديم الخالى من مشكلات إعاقة الرؤية والمنع من حمل الأشياء .. وجرى اختبار الأطفال فى عمر 6ر9ر12 ثم 15 شهراً لمعرفة تقدمهم ونسبة ذكائهم .. وكانت النتيجة فى صالح الأطفال الذين لم يستخدموا المشايات على الإطلاق ، يليهم الأطفال الذين استخدموا المشايات القديمة بدون منضدة .. أما الأطفال الذين استخدموا المشايات الحديثة فكانوا الأقل ذكاءً والأقل حركة.



الاسلام نور الاسلام نور 88589_2.gif فتكات متميزة Fatakat 88589 الغردقه – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.