تخطى إلى المحتوى

#فوائد مدهشة لا تعرفها عن #الفاصوليا : 2024.

#فوائد مدهشة لا تعرفها عن #الفاصوليا :
#فوائد مدهشة لا تعرفها عن #الفاصوليا :

تحتوي الفاصوليا الخضراء الطازجة علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما تحتوي علي نسبة من الدهون الغير مشبعة وتحتوي علي عدد كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية.
تعتبر الفاصوليا مصدر غني بالألياف الطبيعية التي تنظم عملية الهضم وتساعد في الوقاية من #سرطان_القولون بالإضافة إلي أنها تساعد في خفض نسبة #الكوليسترول في الدم.
تحتوي علي نسبة عالية من #فيتامين A , ونسبة عالية من مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين واللوتين والتي تلعب دوراً هاماً في مقاومة الشيخوخة وبعض الأمراض الأخري.
تحتوي علي مركب Zea-xanthin وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تحافظ على سلامة العين وتحميها من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية, وتساعد في الوقاية من أمراض شيخوخة العين.
مصدر جيد لحامض الفوليك وهو أحد العناصر الهامة في تكوين خلايا الـ DNA , ومن أهم العناصر الغذائية التي يوصي بها للمرأة الحامل لأنها تساعد في تكوين الجنين معافي وتحميه من الإصابة بالتشوهات الخلقية.
تحتوي الفاصوليا الخضراء علي نسبة جيدة من #فيتامينات B6, B1 & C والتى تساعد في وقايه الجسم من العدوي بالأمراض .
تحتوي علي نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية المفيدة للجسم (كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيم) والتى تعتبر من العناصر الغذائية الهامة التي تحفز عملية التمثيل الغذائي.


dina.habeb dina.habeb 1031829_11.gif فتكات ست الكل Fatakat 1031829 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.