تخطى إلى المحتوى

شوفوا الهرمونات عملت ايه فى الاخت رشا الممرضه -لصحتك 2024.

4 توائم اثنان ذكور واثنتان إناث بعد إجراء عملية قيصرية استغرقت ساعة واحدة ، على حد قول الدكتور إيهاب الخضرى استشارى النسا والتوليد بمستشفى بورسعيد العام ، والذى أشرف على ولادة التوائم الأربعة ونقلهم إلى قسم الحضانات بمستشفى النصر العام لنقص أوزانهم وصعوبة التنفس .

وقال الدكتور إيهاب الخضري إن العناية الآلية تدخلت أثناء إجراء العملية القيصرية فى منتصف الشهر الثامن قبل إتمام شهرها التاسع حتى لا يحدث انفجار بالرحم نظرا لأنها سبق لها إجراء عملية قيصرية لمولودها الأول .

وأكد د. إيهاب أن الحالة تعتبر من الحالات النادرة والتى تحدث ما بين 20 ألف حالة ولادة فى مصر وترجع أسبابها لتناول المنشطات المحفزة للحمل التبويض ، والتى أسهمت فى ارتفاع حدوث حمل التوائم الثنائى والثلاثى عن المعدل الطبيعى .

ومن جهة أخرى أكد الدكتور أسامة حسين استشارى الأطفال حديثى الولادة بمستشفى النصر العام ، أن الأطفال فى حالة حرجة نظرا لنقص أوزانهم التى تتراوح ما بين واحد و2 كيلو جرام ، وصعوبة التنفس مما أدى إلى وضعهم فى 4 حضانات وخضوعهم لأجهزة التنفس الصناعى لحين تحسن حالتهم ، خاصة بعد انتشار استعمال الأدوية المحفزة للحمل والتبويض ، ارتفعت نسبة حدوث حمل التوائم الثنائى بل والثلاثى أيضا عن المعدل الطبيعى له .

لاتتركنى يا الهى لاتتركنى يا الهى 773549_31.gif فتكات متميزة Fatakat 773549 بورسعيد – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.