تخطى إلى المحتوى

تجنب المنبهات فى السحور واحرص على الزبادى والبقوليات 2024.

تجنب المنبهات فى السحور واحرص على الزبادى والبقوليات

تجنب المنبهات فى السحور واحرص على الزبادى والبقوليات صورة أرشيفية

لأن وجبة السحور لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار نتيجة لأهميتها فى التخفيف من حدة الجوع والعطش ومن ثم التقليل من الإحساس بالصداع والتوتر، فعلينا أن نتعرف على أهم شئ فى السحور.
أكد خبراء التغذية فيما أذاعته قناة العربية أن الأطعمة الغنية بالألياف والكربوهيدرات مثل البقوليات كالعدس والفول تعد من أفضل الأطعمة التى يمكن تناولها على السحور لأنها ترفع من مستوى الطاقة والشبع لدى الصائم.
ويمكنك تناول الشوفان والبرغل والخبز الأسمر فهى كربوهيدرات معقدة مفيدة للجسم، ومن ضمن الأفضل هو حرصك على تناول علبة زبادى فى نهاية السحور لاحتوائه على الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات فهو يحتوى على ألياف البكتريا المفيدة للجهاز الهضمى والمعدة وبالتالى مقاومة العطش.
وإذا كنت محب للخضروات والفواكه الطازجة لا تخشى تناولها وضعها فى قائمة السحور الجيد، فهى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء تعوض الجسم خلال ساعات النهار ما يفتقده من السوائل، كما تحميك من الشعور بالإمساك، ومن الخضروات يمكنك تناول الخيار والخس والطماطم.
تتساءل عن ما تريد تجنبه نقول لك تفادى تناول الأطعمة التى تحتوى على البهارات خلاف المقليات والسكريات لأنها تشعرك بالعطش خلال النهار، وتجنب وابتعد كل البعد عن تناول المنبهات على السحور كالقهوة والشاى والنسكافيه تجنبا للجفاف خلال ساعات الصوم.


dina.habeb dina.habeb 1031829_11.gif فتكات ست الكل Fatakat 1031829 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.