تخطى إلى المحتوى

اسباب تدفع الى تناول المزيد من الخضروات 2024.

1- الخضروات تعمل على انقاص الوزن :
الخضروات التى تساعد على انقاص الوزن لاتعد ولاتحصى ولذلك فأن رجيم الخضروات هو اكثر انواع الرجيم شيوعا وفى الواقع ان فوائد الخضروات فى اى نظام غذائى اكثر من رائعة حيث ان الخضروات الطازجة من الاطعمة التى تحتوى على قدر كبير من الماء مما يساعد على طرد السموم من الجسم ويساعد ايضا فى عملية التمثيل الغذائى والايض مما يجعل الخضروات من الاطعمة التى تساعد فى انقاص الوزن .
2- الخضروات مفيدة للجلد والبشرة :
الخضروات من اكثر الاطعمة المفيدة للجلد والبشرة حيث ان هناك انواع من الخضروات مثل السبانخ والفلفل الاحمر والاصفر تحتوى على الكاروتينويدات وهى التى تنمح البشرة النضارة والتوهج ولذلك فأن فائدة الخضروات الكبرى تكمن فى امتلاك بشرة صحية ونضرة .
3- الخضروات تحسن البصر :
لان الخضروات غنية بمضادات الاكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين والتى توجد فى الخضروات الورقية الخضراء والسابنخ والقرنبيط فأنها من الاطعمة الى تحد من خطر الضمور البقعى والذى يتسبب فى العمى او ضعف الابصار كما ان من فوائد الخضروات مثل الجزر انه غنى بفيتامين A الذى يحافظ على صحة العين .
4- الخضروات تقى من السرطان :
من فوائد الخضروات الرائعة انها تقى من مخاطر السرطان حيث ان الخضروات من الاطعمة التى تحتوى على مواد كيميائية نباتية مثل السيلينيوم والفلافونويد والاندولات والليكوبين وكل هذه العناصر تعمل على الوقاية من مرض السرطان .
5- الخضروات تحافظ على صحة القلب :
الخضروات من الاطعمة التى تساعد على خفض مستوى الكولسترول فى الجسم والحفاظ على ضغط الدم مما يحافظ على صحة القلب الى جانب ذلك فأنه فى ابحاث اجريت مؤخرا ظهر ان مضادات الاكسدة والالياف الغذائية التى توجد فى الخضروات تقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وامراض القلب .
6- الخضروات تعزز جهاز المناعة :
من اهم الاطعمة الصحية التى تعزز من صحة جهاز المناعة هى الخضروات وفوائدها العديدة فهى غنية بالفيتامينات والمعادن التى تقى الجسم من الامراض ولذلك ينصح دائما بان يتناول الاطفال وكبار السن واصحاب المناعة الضعيفة بتناول الخضاروات والفواكهة لان بهم معادن وفيتامنيات هامة تعزز جهاز المناعة .
7- الخضروات تقى من مرض السكرى :
للوقاية من مرض السكرى ينصح بتناول الخضروات فهى من الاطعمة التى تساعد فى ابطاء امتصاص السكر فى مجرى الدم مما يقلل خطر الاصابة بمرض السكرى ولكن هذا فى حالة تناول الخضروات طازجة ودون طهى او التعرض للحرارة او التعبئة والحفظ

زنبقة بيضاء زنبقة بيضاء images/avatars/whiteflower.jpg فتكات رائعة Fatakat 1110486 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.