تخطى إلى المحتوى

أكلات غير مستحبة فى السحور 2024.

السحور من أهم الوجبات التي تحدد عليها مدى راحتك أو معاناتك خلال صيام اليوم التالي، لذا يوجد بعض الأمور التي يجب تجنبها فى السحور حتى لا نعانى فى صيام اليوم التالي.

1-
يمنع شرب المياه بكميات كبيرة في السحور، لان ذلك يقلل من قدرة المعدة على الهضم وامتصاص الطعام بشكل سليم، نتيجة انخفاض معدل العصارات الهاضمة بها، مما قد يعرض الصائم لأمراض عسر الهضم، ويظل طوال ساعات الصيام يعانى من تقلصات بالمعدة.

2-
تناول المانجو سواء فى شكل حبات أو عصائر وذلك لكونها تعمل على زيادة نسبة الأملاح فى الجسم وبالتالي تجد نفسك تعانى من العطش فى اليوم التالي للصيام، ولكن إذا تناولت مانجو فلا يجب أن تزيد عن ثمرة واحدة أو نصف كوب عصير على أن يعقبه كوب من الزبادي، حتى يمتص بعض الأملاح التي بالمانجو.

3-
المخلالات والأكلات المليئة بالتوابل والأملاح،كذلك الأطعمة التي تحتوى على الزيت أو السمن، وفي حالة حدوث ذلك يجب هنا الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة بعد تناول مثل هذه الأطعمة حتى تمد الجسم بالمياه اللازمة له أثناء ساعات الصيام الطويلة، وذلك لكون هذه الأطعمة تزيد من معدل المياه التي يفقدها الجسم.

4-
شرب الشاي أو النسكافية أو غيرها من المواد المنبه أو حتى المياه الغازية لأنها تصيبك بالأرق طوال الليل ولن تستطيع النوم بشكل سليم، لتجد نفسك فى اليوم التالي مصاب بالكسل والخمول والإجهاد الشديد، رغم نومك ساعات طويلة.

5-
الثوم والبصل حتى وان كنت ستضيفها إلى طبق الفول أو إلى أطعمة أخرى، لأنها تزيد من شعورك بالحموضة كذلك البيض المقلي والأفضل هنا استبداله ببيضة واحدة مسلوقة، وذلك لكون هذه المواد تزيد من حاجة الجسم للمياه والترطيب وهو أمر غير متوافر خلال الصيام، كما تزيد هذه الأطعمة من شعورك بالحرارة المرتفعة والرطوبة.

6-
الأطعمة الدهنية والدسمة وخاصة أيام الحر لاحتوائها على كميات عالية من الطاقة والسـعرات الحـرارية التي تزيد من مـعاناة إفراز العرق بكثرة وتشكل عبئاً ثقيلاً على الجهاز الهضمي، الذي تخف عصارته الهاضمة بسبب كثرة شرب الماء والسوائل في فصل الصيف

دكتورة بلدى دكتورة بلدى 493491_11.gif فتكات رائعة Fatakat 493491 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.