تخطى إلى المحتوى

طلاء الأظافر.. خطر علي حواء لصحة المرأة 2024.

  • بواسطة

حالة من الذعر أصابت الجنس اللطيف في الولايات المتحدة بعد التقرير الصادر عن حكومة ولاية كاليفورنيا حول طلاء الأظافر والذي يقول إنه بعد تحليل أكثرمن 25 نوعا من الأنواع المتداولة في الولاية ظهر انها تحوي مواد مسرطنة أو يمكن ان تسبب مشاكل في نمو الأطفال وهم أجنة في بطون أمهاتهم.
جاء في التقرير أن نوعين فقط من 12 نوعا من طلاء الأظافر التي تروج نفسها علي انها خالية من مادة أو أكثر من المواد الكيميائية المعروفة باسم "الثلاثي السام" ينطبق عليهما هذا الوصف بالفعل.
ويطلق وصف الثلاثي السام علي مواد الديبوتيل فاتاليت والتولووين والفورمالدهايد وهي مواد يعتقد أنها تسبب أثارا جانبية لمن تستخدم طلاء الأظافر. وقد وجدت الدراسة أن نسبة المواد السامة يمكن أن تصل إلي 17% من حجم العبوة.
ويمكن أن تنتج هذه المواد أضرارا عند استنشاقها بعد تبخرها في الهواء أثناء الاستعمال وذلك عند استخدام طلاء الأظافر في البيت أو في محلات التجميل ويمكن أن يزيد الضرر كلما كان المكان سيئ التهوية أو بسبب استخدام أدوات غير مناسبة.
وتبين أن أكثر الفئات تعرضا للخطر هن العاملات في صالات التجميل حيث لا تراعي معظمهن الاحتياطات اللازمة عند استخدام الطلاء مثل ارتداء الأقنعة خلال ساعات العمل التي تتراوح بين 7 إلي 10 ساعات.
وفور نشر التقرير ثارت العديد من جمعيات حقوق الإنسان والجمعيات النسائية وطالبت بإخضاع صناعة مستحضرات التجميل لرقابة صارمة تضمن سلامة مستخدميها والعاملين في صالونات التجميل. وطالبت بإجراء تعديلات تشريعية تعطي إدارة الأغذية والعقاقير وغيرها من الهيئات المعنية سلطات واسعة في الرقابة علي مستحضرات التجميل.
المساء


ميوش اليكس ميوش اليكس 159421_57.gif امبراطورة فتكات Fatakat 159421 اسكندرية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.