تخطى إلى المحتوى

حصرياً: معلومات رجيم ×رجيم كل ما تريدين معرفته من رياضة الاغذية والمشروبات والنصائح 2024.

  • بواسطة

الموضوع مهم متنسوش التقيييييييييم والدعوة الطيبة اني اخس
الموضوع من تجميعي
الأطعمة الغنية بالماء لفقدان الوزن.
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه ليست فقط مفيدة للجسم و لنضارة البشرة بل تساعد في التحكم في الوزن، كونها تأخذ حجم في المعدة وذلك يقلل الشهية ويبعث احساس بالشبع من دون اضافة الكثير من السعرات الحرارية و كونها خضار وفاكهة فتحتوي على الألياف التي أيضا تبعث احساس بالشبع وبالاضافة لتفادي الامساك الذي غالبا ما يحصل عند اتباع نظام لفقدان الوزن والذي يؤثر سلبا على الميزان:
الخيار 96% ماء.
الطماطم 94% ماء.
الكرفس 95%ماء.
البطيخ 96% ماء.
الجرجير 90% ماء.
الجريب فروت 90% ماء.
البروكولي 92% ماء.
السبانخ 92% ماء.
الخس 96% ماء.
الجزر 90 % ماء.

الموز للتحكم في الوزن و يساعد على النوم.
الموز فاكهة لذيذة و ممكن تناوله مع أي نظام للتحكم في الوزن، بل حتى يساعد في ذلك كونه يبعث احساس بالشبع (60 سعرة لموزة من الحجم الصغير). و بالاضافة يساعد في الحصول على ليلة نوم هنيئة لاحتوائه على المغنيزيوم والذي هو سبب لارتخاء العضلات.

القرفة لجعل مذاق الطعام ألذ و لتسريع الأيض.
هل تعلمون أن اضافة القرفة، بدل السكر، إلى كوب القهوة أو الشاي، على سبيل المثال، ليس فقط يجعل الطعم ألذ ولكن يساعد في فقدان الوزن، كونه يخفض نسبة السعرات الحرارية المضافة. كما أن من خصائص القرفة، زيادة او تسريع عملية الايض والمساعدة في حرق الدهون، وكذلك يساعد في تعديل نسبة السكر في الدم.


عشاء للحصول على بطن مسطح.
طريقة سهلة و فعالة، ممكن اتباعها لفترة اسبوعين، ومن الوسائل التي تساعد في فقدان الوزن و للحصول على بطن مسطح: بدل العشاء، ممكن تناول حفنة من المكسرات أو ربع كوب، اي صنف، نية كانت أو محمصة، سادة أو بالتوابل، و ملعقتين كبيرتين من الزبيب مع كوب من الزبادي القليل الدسم.




الليمون لفقدان الوزن.
بالإضافة إلى احتوائه على كمية عالية من فيتامين (ج)، الليمون يحتوي أيضا على البكتين، نوع من الألياف الطبيعية التي ممكن أن تقلل من نسبة الدهون المتراكمه في الجسم، وكذلك يبطء عملية الهضم ويؤدي الى ابقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول. كما ان المادة الحمضية والبكتين في الليمون كلا ممكن أن يبطئ من امتصاص السكر، ونوعا ما، ذلك يؤدي الى تقليل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة. وعلى سبيل المثال، ممكن تناوله مع السوائل، مثل المياه.


قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة: تناول كوب من الماء مع تمرة واحدة من الحجم الكبير أو 3 تمرات من الحجم الصغير، فذلك يساعد على ملأ المعدة ويبعث احساس بالشبع مما يؤدي الى تناول كمية أقل على الوجبة، أي الى فقدان الوزن. ممكن أن تحسب التمرات كحصص الفاكهة في اليوم: فكل 3 تمرات من الحجم الصغيرتعادل حصة من الفاكهة = 60 سعرة


يعتبر المشي أفضل رياضة لانقاص الوزن ولفقدان الدهون من منطقة البطن والأوراك والفخذين. المشي السريع لمدة ساعة ممكن أن يحرق 360 سعرات حرارية.


كجزء من نظام معتدل السعرات الحرارية و الدهون، عصير الرمان ممكن أن يساعد في فقدان الوزن و الدهون من منطقة البطن و بالاضافة مفيد لاحتوائه على مضادة الاكسدة، و الكمية هي 3 أكواب يوميا.


اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الى الماء المغلي، والانتظار حوالي 3 دقائق و من ثم تناوله ممكن أن يقلل الشهية و يزيد نسبة حرق الدهون…فبامكان الزنجبيل أن يزيد الأيض بنسبة 20%.

كمية الكولا وما يعادلها من كمية السكر.

علبة، 355 مل من الكولا، المشروبات الغازية، تحتوي على حوالي40 غ من السكر أو ما يعادل 10 ملاعق صغيرة من السكر. وذلك يعني سعرات حرارية اضافية، و خالية من أي قيمة غذائية. وبالاضافة ذلك يؤدي الى تراكم الدهون في الجسم و الى زيادة الوزن

بعض الأطعمة التي ممكن أن تزيد نسبة الحرق، اذا تم تناولها ضمن نظام غذائي معتدل في نسبة السعرات الحرارية و الدهون:
الشاي الأخضر
الماء
الفلفل الحار
الخضار ذات الأوراق الخضراء
الزعتر البري
القرفة
الجريب فروت
البقدونس
بذور الخردل
الثوم
المردقوش
البروكولي
السبانخ
النعناع
الزنجبيل
الشبت

سحب عضلات البطن إلى الداخل في كل وقت و أي مكان فهو يحسن القوام كما أن الوقوف بطريقة ملاصقة للجدار بحيث تلامس الجدار الكعب والمؤخرة لمدة 15 دقيقة كل يوم تشد الظهر والبطن معاً .

المشي أفضل أنواع الرياضة لكل شيء على الإطلاق، فهو يقوي العضلات كلها ومنها الظهر الذي إذا ضعف مال إلى الأمام وأعطى فرصة لبروز البطن .

فوائد المشمش
=-=-=-=-=-=
1-يحفظ العين ويقوي البصر
2-يفيد في حالات فقر الدم
3-ينشط جهاز مناعة الجسم
4-يقي من الكولسترول
… 5-يحافظ على الأوعية الدموية ويمنع ظهور الأمراض المتعلقة بالجهاز الدموي
6-يمنع الإمساك الحاد ويريح القولون
7-يقي من سرطان البروستات
8-ينشط الأعضاء الداخلية، ومنها الطحال والكبد والكلى.
9-يقلل من الإضطرابات العصبية التي يمكن أن تسببها حالات الإرهاق والإنهيار العصبي.
10-يقي الوجه من الأمراض الجلدية وبثور الشباب.
11-يغذي الشعر ويكسبه نعومة وحيوية

مضغ الثوم او طبخة مع الخضروات يقى من الاصابة من الزكام كما انه يعتبر ملين للتخلص من الامساك و ايضا مطهر للمعدة و مذيب للكوليسترول ومانع من الجلطة ومفيد لضغط الدم المرتفع :
الثوم علاج فعال لضغط الدم.. ولكن بعد انضباطه يتوقف عنه لكيلا يخفض الضغط، والذي لديه انخفاض في الضغط لا يستعمل الثوم بقدر الإمكان.

انتظرووووووووووووووووووني لسه

متنسوش التقيييييييييييييم


لن يسبقني إلى الله أحد لن يسبقني إلى الله أحد images/flowersavatars/avatar0012.jpg فتكات ست الكل Fatakat 617391 الاسكندرية – ابو ظبي

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.