تخطى إلى المحتوى

قشور الفاكهه لصناعة كريم البشرة الدهنية والحماية من أشعة الشمس 2024.

  • بواسطة


قشور الفاكهه لصناعة كريم البشرة الدهنية والحماية من أشعة الشمس

قشور الفاكهه لصناعة كريم البشرة الدهنية والحماية من أشعة الشمس
قشور الفاكهه قد تكون كنزا، قد تجهلين فوائدة بالنسبة لجمالك فدائما ما يتم استخدام قشور الفواكه فى تجميل الجلد والبشرة عموما وأيضا استخدامها فى صناعة كريمات الشعر ولابد أن نعرف أن للقشور أنواعا وكل نوع له فوائد معينة تختلف عن الأخرى.

لذلك فإن تقشير الفواكه يفقدها الكثير من فوائدها وذلك لاحتوائها على مواد فيتوكيميائية لها تأثيرات بيولوجية وفوائد عديدة للصحة فمثلا معظم هذه القشور لها تأثير مضاد للأكسدة فهى تحمى الخلايا من التلف وتنقى الجسم من الملوثات التى تدمر الخلايا، وتحسن الحالة النفسية والمزاجية للفرد وتستخدم فى مجال التجميل عموما.

قشور الفواكه الحمضية مثل (الليمون- البرتقال- اليوسفى – والجريب فروت تحتوى على مواد فعالة يأتى على رأسها الفلافونيدات والزيت الطيار الغنى بمادة الليمونين والزيت الناتج من عصر هذه القشور يستخدم كمكون أساسى فى كريمات وماسكات البشرة الدهنية.

أما قشر التفاح فيحتوى على مواد فعاله مثل الكيورستين الذى له تأثير فى علاج الإكزيما والتهابات الجيوب الأنفية كما يحتوى قشر التفاح على بعض المواد التى لها القدرة على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.

وبالنسبة لقشر الطماطم المطبوخة فلها قدرة عالية فى حماية البشرة من أشعة الشمس لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الإيكوبين وتكون حرة أكثر فى الطماطم المطبوخة عنها فى الطماطم النيئة كما أن هذه المادة لها تأثير مقاوم لنمو الخلايا السرطانية ويقلل من أعراض الشيخوخة المختلفة لقدرتها الفائقة على تجديد خلايا الجسم وإصلاح التالف منها.

كما أن الجزء الداخلى من قشرة الموز لها تأثيرات إيجابية فى علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل لدغ الحشرات وحب الشباب والصدفية كما له تأثير قوى فى نعومة البشرة والوقاية من التجاعيد لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم الضرورى لصحة الجلد وممكن عمل ماسك من قشر الموز وعسل النحل لكل أنواع البشرة.

وقشر الرمان يحتوى على كميات كبيرة جدا من المواد الفينوليه والمواد الراتينجيه وهى مواد تكمن قوتها فى تأثيرها القوى كمضاد للميكروبات والطفيليات التى تصيب الجهاز الهضمى كما أنها من المواد المضادة للأكسدة التى تقى من نمو الأورام السرطانية كما تقى من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتتميز قشر المانجو بأنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية والمقوية للبشرة مثل حمض الأكتيك والمانديلك وهى مواد تضفى نعومة للبشرة كما تساعد على تقشير الخلايا الميتة من الجلد وتعيد تجديد خلايا البشرة.

قشور الفاكهه لصناعة كريم البشرة الدهنية والحماية من أشعة الشمس

المتنافسة فى طاعة الله المتنافسة فى طاعة الله ملكة فتكات Fatakat 103287 اسكندرية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.