تخطى إلى المحتوى

فوائد الروب (الزبادي) العظيمة 2024.


الروب مثالي كوجبة خفيفة سهلة التحضير مفيدة جدا ومتوفرة طوال السنة. الروب مصدر ممتاز للكالسيوم وفيتامين بـ12 واليود. وبه ايضا زنك ومغنيسيوم وفيتامين بـ5 ويحتوي على كمية عالية من البروتين
الروب و المناعة

يحتوي الروب ذو الجودة العالية على بكتيريا حية ولكنها مفيدة جدا. وجد ان اضافة الروب الى اصحاب المناعة الضعيفة كالعجائز يقوي من مناعتهم. اجريت دراسة على حيوانات تجارب تعرضت الى بكتيريا التهاب الصدر, ثبت ان الحيوانات التي اطعمت كميات كبيرة من الروب كافحت بكتيريا التهاب الصدر اكثر من التي لم تطعم روب. يقلل الروب من التهاب المهبل الفطري عند النساء. في دراسة اجريت على نساء اثبتت الدراسة ان أكل الروب يزيد من الخلايا البيضاء نوع T تلك الخلايا مسئولة عن المناعة في الجسم.

الكسلترول

أكل 100غرام روب يوميا يقلل من مستوى الكلسترول الضار وأيضا يزيد من الكلسترول المفيد. نصيحتي ممن لديهم نسبة كلسترول عالية هي اكل الروب يوميا، فهو وجبة لذيذة مفيدة جدا ومغذية.

مفيد للحمية

قسمت دراسة أشخاص الى قسمين. القسم الاول اضيف لحميتهم اكل الروب 3 مرات في اليوم. والقسم الثاني اعطوا حمية غذائية عادية. وجد ان مجموعة الروب فقدوا دهون 60٪ اكثر ودهون من الخصر 81٪ اكثر من المجموعة ذات الحمية العادية. ليس ذلك فقط بل المجموعة الاولى حافظت على عضلات الجسم اكثر من الثانية. فعالية الروب في انزال الوزن ليست مفهومة بالكامل لكن قد يكون السبب لمقدرة الكالسيوم على الأقلال من تخزين الدهون في الخلايا الدهنية. نصيحتي لمن يرغب في التنشيف (تنزيل الدهن مع المحافظة على العضلات) ان يكثر من اكل الروب.

ذكرى الصداقة ذكرى الصداقة 637732_9.gif فتكات ست الكل Fatakat 637732 الطائف – السعوديه

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.