تخطى إلى المحتوى

المشمشية ترفع المناعة 2024.

أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى طب الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن المشمشية التى تعد واحدة من مظاهر شهر رمضان ترفع المناعة حيث إنها تصنع من فاكهة المشمش التى تحتوى على 80 فائدة غذائية.المشمشية ترفع المناعة
وقال د. بدران إن المشمش إلى جانب فائدته فى رفع المناعة يساعد فى فتح الشهية وينشط الدورة الدموية ويطفىء العطش ويولد الطاقة ويحمى من الإمساك ويعد مصدرا ممتازا لفيتامين (أ) ولمادة (البيتا كاروتين) ذات الأثر الطبى للجسم باعتباره مضادا للأكسدة كما أنه مصدر مهم لصحة الجلد والعين وتقوية الأغشية المخاطية والوقاية من التجاعيد.
وحول الصيام وفوائده ، أشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى فائدة الصيام على وظائف الجسم قائلا إن الجوع المنتظم ينشط الذاكرة ويزيد الذكاء ويحسن أداء الإنسان الذهنى والعقلى ويزيد من كفاءة جميع أجهزة الجسم.
وأوضح أن الصيام يفيد مرضى حساسية الطعام إذ يرفع مناعتهم ويخلصهم من التأثيرات الضارة للأطعمة المسببة للحساسية مما يعد مؤشرا نحو الشفاء ، مشيرا إلى أن هناك فئات ممنوعة من الصيام من بينهم المرضى الذين ينصحهم الطبيب بعدم الصيام والحوامل المصابات إما بأنيميا أو تسمم الحمل وبارتفاع ضغط الدم والسكر والكلى وأمراض الكبد والأطفال المصابون بالحمى والمصابون بالإسهال أوالقىء أو الجفاف حيث تحتاج أجسامهم للسوائل بوفره.
ومن بين هؤلاء المرضى أيضا المصابون بالربو الشعبى لحاجتهم للعلاج عن طريق الفم ، والمصابون بالأنيميا الشديدة ، أو بعيوب خلقية مؤثرة على القلب وظيفيا أو روماتيزم القلب.
نقلا عن جريدة الدستور

dody di dody di فتكات حبوبة Fatakat 210528 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.