تخطى إلى المحتوى

الزنجبيل) مدمر للخلايا السرطانية 2024.

  • بواسطة

أعلن علماء أمريكيون أن (الزنجبيل) لديه القدرة على وقف تحول الخلايا السرطانية إلى خلايا مقاومة للعلاج ؛ مما قد يساعد في مواجهة مرض السرطان .. لا سيما سرطان المبيض .

فقد استخدم الباحثون مسحوق الزنجبيل – وهو الشكل الذي يباع عليه في متاجر العطارة – وقاموا بإذابته في محلول ووضعوه على خلايا سرطانية في المبيض ، واكتشف العلماء أن التجربة أدت إلى موت جميع الخلايا في جميع الاختبارات التي أجريت .
وعلى ذلك ، فقد أعلن الباحثون في (جامعة ميتشجان) – في مقر (رابطة أبحاث السرطان الأمريكية) – أن الاختبارات أظهرت أن الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية .

المعروف ، أن الزنجبيل يساعد في علاج الغثيان وأن له خصائص مضادة للالتهاب ، غير أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة الأمريكية تمثل نافذة أمل جديدة لمرضى السرطان .
فقد أعطت الكيفية التي ماتت بها الخلايا السرطانية مزيدا من الأمل ؛ فقد أظهرت الاختبارات حدوث نوعين من موت الخلايا : الأول انتحار الخلايا المسرطنة ، والثاني يشبه الالتهام الذاتي .

وقالت معدة التقرير / ريبيكا ليو : " غالبية مرضى سرطان المبيض يصابون بالمرض عدة مرات .. بحيث يصبح في النهاية مقاوما للعلاج بالأدوية الكيميائية المرتبط بدفع الخلايا إلى الانتحار " .
وأضافت : " إذا كان بإمكان (الزنجبيل) دفع الخلايا إلى التهام نفسها بالإضافة إلى التسبب في قتلها بانتحارها .. فإنه ربما كان قادرا على التحايل على مقاومة الخلايا للعلاجات الكيميائية التقليدية " .

واستبعد فريق الباحثين أن يكون للزنجبيل تأثيرات جانبية ، وبالتالي سيكون من السهل تصنيعه على شكل كبسولات عندما تخلص النتائج النهائية إلى حقيقة تأثيره على مرض السرطان .

ومع ذلك فقد حذر الباحثون من أن النتائج لا تزال في مرحلة أولية للغاية ، وأنهم سيقومون بالاختبارات على الحيوان لمعرفة ما إذا كان من الممكن التوصل للنتائج ذاتها.
وفي هذا قال خبراء أمراض السرطان في بريطانيا إلى : " رغم إمكانية أن يشكل الزنجبيل في المستقبل أساسا لدواء جديد ، فإنه لا تزال هناك ضرورة لإجراء مزيد من الأبحاث لتثبيت هذه النتائج " .

من جانبه ، قال هنري سكوكروفت – من (الجمعية البريطانية لأبحاث السرطان) – : "إن بحثا سابقا أظهر أن مستخلص الزنجبيل يمكنه إيقاف نمو الخلايا السرطانية ؛ ولذا فإنه من الممكن أن يمثل أساسا لعقار جديد " .

monataha monataha images/avatars/whiteflower.jpg فتكات ست الكل Fatakat 214422 بنى سويف – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.