تخطى إلى المحتوى

الرجيم الكميائي صحة ام مرض مهم 2024.

  • بواسطة

مرحبا

امس زرت دكتوره وقلت لها عن الرجيم الكيميائي
وهي قالت لي انه زين ومافي اي شي بس كثرته تضر بالجسم لان هناك في مواد يحتاجها الجسم مثل الكاليسوم ولكن يمكنكم تاخذونه من الصديليه

ولكن خلونا نشوف وش فوائد الرجيم الكيميائي

راح اذكر لكم محتويات الرجيم

البرتقال وفوائده
تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائد الصحية العالية حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض حيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عملية تمثيلها "أيضا" مادة قلوية في الانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورة الدموية وتعمل كذلك على زيادة امتصاص الحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم مما يساعد في النشاط والحيوية كما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال في حالة الرشح والانفلونزا.

والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهية ومنعش ومشروب لجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداء الجهاز الهضمي حيث يعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادة العصارات الهضمية.

الــــبـــرتقــــــال يُطــــــهــــــر الــــجــــســــــم

من المعروف ان الطاقة المحركة للجسد تأتي من السكر. والطعام يوفر هذا السكر اما بطريقة مباشرة عبر الفاكهة او بطريقة غير مباشرة عبر طعام آخر يحوله الجسد الى سكر بعمليات عدة معقدة ومتعبة عند الحاجة اليه. وتقول الكتب القديمة ان الله أوجد "جنة عدن" وأوجد الانسان فيها وكل شجرة تحمل فاكهة جميلة المنظر وطيبة الطعم وقال للانسان "من هذه الثمار تأكل". الفاكهة طعام غني بالسكر البسيط وبالمعادن القلوية والفيتامينات وبالاسيدات العضوية والامينية بأبسط اشكالها، لذا فهي تدخل الخلايا من دون ان تتعب الجسد ومن دون ان تستهلك من طاقته. ويقول الدكتور دنسمور "ان الفاكهة تعطينا اكبر كمية غذاء بأقل مصروف وجهد جسدي". ويقول هربرت سبنسر ان ما يتوفر من طاقة خلال عملية هضم الفاكهة يذهب للبناء ولعمليات الجسد الضرورية الاخرى. فعندما يزعمون ان الانسان العادي يحتاج الى 2500 وحدة حرارية يوميا، فإنهم لا يعترفون بأن 35% منها تذهب هدرا على الهضم، وعلى اصلاح ما أفسده هذا الاكل، وعلى اخراج السموم التي يولدها. وكذلك لا يعلمونك ان 1700 وحدة، متوفرة في بعض أصناف الفاكهة، كافية. لأن 90% منها يغذي الجسد ويعطيه كل ما يحتاجه للبناء خصوصا اذا اضفنا القليل من المكسرات النيئة والخضار الطازجة. يقول الخبراء ان المساحة الزراعية اللازمة لإنتاج 15 كيلوغراما من القمح او اربعين كيلو بطاطا تكفي لإنتاج ماية وخمسين كيلو من البرتقال. هذا عدا عن سهولة زرعه والاعتناء به وجنيه.
البرتقال هو فاكهة غنية بالماء المقطر والسكر والفتامين "Cس والاملاح القلوية التي تحافظ على شباب الخلايا. وهو مانع للاكسدة لاحتوائه على مادة BIOFLAVONOID البيوفلافونيد التي تطهر الجسم من "الشوارد الحرة" ولذا ينصح بإطعامه للمرضى. وهو غني ايضا بالألياف الطبيعية وله مذاق شهي بأشكاله المتعددة من سكري الى نصف سكري الى حامض، لترضي كل الاذواق. وهو يحوي ايضا مواد قلوية تنفع حتى في حالة تقرح المعدة، لأن حامضها يتحول الى سكر قلوي عند الهضم. وشرابه لذيذ جدا ومنعش اذا تم تناوله فور عصره وبتمهل، شرط عدم عصر القشرة التي تحتوي سموما لقتل الحشرات المؤذية للثمرة. ويمكن القول ان من نعم الله على لبنان جغرافيته ووفرة البرتقال الذي يمتاز بطعمه اللذيذ على سائر البرتقال في المنطقة

البيض وفوائده

يعتبر البيض من المواد الغذائية التى يسهل الحصول عليها اقتصاديا ويمكن تحضيرها بسهوله في المنزل ، وهي سهلة المضغ والإمتصاص ، حيث انها تحتوي على 13 نوع من الفيتامينات الاساسية والمعادن وتحتوي على كميه مناسبه من فيتامين (ب12) وفيتامين (د) وكذلك الفوليت .. وهي تحتوي كذلك على مادة الكولين وهي ماده غذائية اساسية تساعد على عمل الدماغ وهذه المادة تنتقل الى الجنين ويؤكد الباحثون ان هذه الماده تساعد على نمو الدماغ وتقوية الذاكرة.. اعلم اخي ان البيضه الواحده تحتوي على 200 ملغ من الكوليستيرول …..

انت تحتاج في اليوم الى 300 ملغ من الكوليستيرول فقط .. اذن انتبه لما تتناوله من الطعام ..

كما ان البيضة الواحدة تعطي في حدود 80 سعرة حرارية و بالتالي فإنها لا تؤثر على اي حمية غذائية
لأن هناك سيدات يمتنعن عن تناول بعض الاغذية المفيدة بحجة انها مرتفعة السعرات و تخاف

الخبز الاسمر

قال خبراء في التغذية إن النساءالذين يأكلون الخبز المكون من الطحين الأسمر والأرز البني وغيرهما من الحبوب غير المقشورة يوميا تقل احتمالات إصابتهم بالسكري عن غيرهم.

سلطة الخضار وفوائدها

السلطة تطلق على طعام يصنع من الخضروات الطازجة، وقد عرفها الإنسان منذ القدم ولكل عصر طرقه وعاداته في صنعها، والعرب هم الأكثر شهرة في استعمال المقبلات والمشهيات. والغاية من السلطة أنها تفتح الشهية وتسهل الهضم وتقدم مواد فيها عناصر غذائية قيمة لم يؤثر عليها الطبخ وهي غنية بالماء والأملاح المعدنية والفيتامينات ويجب اختيار الخضروات التي تصنع منها بحيث تكون منسجمة مع بعضها في الطعم وفيما يلي بعض مركبات السلطة وفوائدها.

– البندورة: تحتوي على فيتامين A,b1,b2 أما محتواها من الأملاح المعدنية فهي الكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والنحاس فهي تقوي الشهية وتعدل حموضة المعدة والدم، وعصير البندورة يساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم ويساعد على نمو البكتريا المفيدة للجسم داخل المعدة والأمعاء.

– الخيار: يحتوي على فيتامين A,b1,b3,b6 وفيتامين D,e,c ويحتوي على معادن الكالسيوم والحديد والصوديوم والمغنسيوم والبوتاسيوم، ويعمل الخيار على طرح السموم خارج الجسم، وهو مدر للبول ويذهب العطش ويعطي برودة للجلد ويفيد الأشخاص الذين يعانون السمنة حيث يعطي الشعور بالامتلاء ولايحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية.

– الفلفل الأخضر: يحتوي على الفيتامينات A,b1,b2,b6 وفيتامين E,c ويحتوي على معادن الكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والمغنسيوم البوتاسيوم، والفلفل الأخضر يساعد على الهضم وطرد الغازات ويمتاز بوفرة فيتامين C.

– الملفوف: يحتوي على فيتامين A,b1,b2,b6 وفيتامين E,c ويحتوي على معادن الصوديوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والحديد والنحاس والفوسفور والكبريت. وهو يفيد في مقاومة التعب وتقوية الشعر والأظافر وتسهيل نمو العظام والتخلص من الدود، ويفيد في حالات التهاب القصبات الهوائية والشعب ويخفف تهيج الشعب التنفسية وهو مفيد لمرضى القلب والسمنة.

– الجزر: يحتوي على فيتاميناتa,b1,b2,b6 وفيتامين E,c ويحتوي على معادن الصوديوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والفوسفور والكبريت، والجزر يعالج السعال والإسهال عند الأطفال ويطهر الأمعاء، وتناول عصير الجزر يفيد في حالة مرضى السكر، ومن أفضل المنقيات والملطفات للكبد، وهو طارد للرياح ومدر للبول ومقو للدم والعظم ويمنع تكون الحصى في الكلى ويقوي البصر.

– البصل- البصل الأخضر: يحتوي على فيتامين A وفيتامينb1,b2,c ويحتوي على معادن البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس والفوسفور والكبريت، ويفيد في حالة انتفاخ البطن وتورم الساقين وتشمع الكبد ويقتل الجراثيم في الفم والأمعاء ويفيد في تصلب الشرايين وهو مفيد للشعر والكلى والمثانة ومقو للأعصاب وتناول البصل في الليل يجلب النوم الهادئ.

– النعناع: من أهم محتوياته الزيوت الطيارة، وهو مسكن ومهدئ للجهاز العصبي ومزيل للتشنجات ومفيد عند الربو والتهاب القصبات والتهاب الجيوب الحساسة.

– الجرجير: يحتوي على فيتامين A وفيتامين B1,c ويحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والمنغنيز والحديد والنحاس والفوسفور والكبريت، ويفيد الجرجير في إنبات الشعر بعد سقوطه ويستخدم لتنقية الدم وينظف الصدر من البلغم.

– الليمون: ويحتوي على الفيتامينات A,b1,b2,b3,b6 وفيتامين C ويحتوي على المعادن التالية: الكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والمغنسيوم والبوتاسيوم. والليمون مفيد لعمليات نمو الأطفال والجلد، وله خواص عظيمة في الغدد وعملها ونشاطها. وهو مفيد لإبادة الجراثيم ولتنشيط الكريات البيضاء التي تدافع عن الجسم، ويستعمل مهدئاً للأعصاب ومقوياً لها ومرطباً، وهو مفيد للإنفلونزا وفي حالة تجلط الدم وتصلب الشرايين ومفيد للجهاز التنفسي ويمنع التسمم ومفيد للمفاصل والسكري.

وطبعا تعرفون فوائد اللحوم والدجاج

مافي داعي اذكرها لكم

ها اقتنعتو ان فيه فوائد ومايضر

ولا تصدقون الإشاعات بعد

منقوووووووووووووووووووول

ايه رايكم يا بنات

ورد النيل 74 ورد النيل 74 images/avatars/lighteffect2.gif فتكات ست الكل Fatakat 346290 الاحساء – مهندسة اسكندرانية عايشة في السعودية

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.