تخطى إلى المحتوى

الألوان وتاثيرها على خلايا الانسان 2024.

  • بواسطة

الألــــــوان فيحيــــاتناأثبتت الدراسات الحديثة أن الألوان لها تأثير علىخلايا الإنسان، وهذا ما تم اكتشافه حديثًا، فلكل لون موجة معينة، وكل موجة لهاتأثير على خلايا الإنسان وجهازه العصبي وحالته النفسيةوهذه صورة توضح منافذالطاقة السبعة في جسم الإنسان، ولون كل منها، علمًا أن إتجاهها من الأسفل (اللونالأحمر في منطقة عقب الذنب) للأعلى (أعلىالرأس)وهناك فرق بين نظرة علماء الطاقة لكل لونونظرة علماء النفس..
فلو قمنا بأخذ ألوان قوس الرحمن بالتدريج والتي نسميها فيعلم الطاقة الأطياف السباعية، بالترتيب: أحمربرتقاليأصفرأخضرأزرق فاتحنيلي -أرزق غامقبنفسجي..اللون الأحمر اللونالدبوماسىيقول علماء النفس إناللون الأحمرهولونالحب،لكن علماء الطاقة يقولون إناللون الأحمريرمزللانتماء، وأنأثر موجة وتردد اللون الأحمر على الجهاز العصبي وخلايا الجسم تقوي روح الانتماء،فالشخص الذي عاش حالة من الاختلال الأسري، أو الشخص المغترب، أو الذي يشعر بالوحدةيكون بحاجة إلىاللون الأحمر، ونحن نعتمد في جلساتناالعلاجية مع هذا الشخص على استخداماللون الأحمرحتىيساعد في تعديل شعوره، كذلك الشخص الذي يرتدياللون الأحمرفي أحد الأيام فاعلم أن خلاياه تحتاج لموجةاللونالأحمرحتى تدعم شعوره بالانتماء، فهو يعاني من عدم الانتماء، والأحمريكون علاج حالته((وهذايفسر سرالسجادة الحمراءالتي تفرش لأي دبلوماسي يزوربلداً ما غير بلده، فهم يقومون بفرشها حتى يرفعوا من روحالانتماءللبلد التي يزورها
اللون البرتقالي يفتحالشهيةاللونالبرتقالييفتحالشهية، إذن فهو مناسب في غرفالطعام وغرف المعيشة أيضاً لأنه يعطي نشاطاً، لكنه غير مناسب لغرف النوم أيضاً،لأنه يسبب الأرق حيث أنه من درجات ومشتقاتاللون الأحمر،وهذه الألوان النارية مستوحاة منالشمس.. فهو يعطيإحساساً بحب الحياة وهومناسب لأوقات النهار أكثر.. وموجاتالشمستوحي للإنسان بالنشاط، وهذا الحكمة من خلقالشمسبهذا اللون فهي تطلع بالنهار.
ويفيد اللونالبرتقاليللأشخاص الذين يشعرون بعدم الاستمتاع بالحياة،فهناك اشخاص يشعرن بالاكتئاب والملل الدائم لذلك، فهذا اللون يساعدهن على الخروج منهذه الحالة النفسية. اللون الأصفر والثقةبالنفساللونالأصفرهو لونالثقة بالنفس، والإنسان الذي ليسلديه ثقة في نفسه سوف تجدينه يبتعد عن استخداماللونالأصفر، فمن يكرهاللون الأصفرفهذا يعني أنعقله الباطن، يرفض هذا اللون، لأنه متنافٍ مع شخصيته، والأمهات اللاتي يلاحظن عدمثقة ابنائهن في أنفسهم يجب أن يعلموهم ارتداءاللونالأصفر، وكذلك إذا شعرالشخص بأنه يمر بفترة عدم ثقة في نفسه، ينصحه العلماءبأن يكثف من استخداماللون الأصفرعن طريق وضعه ضمنألوان الديكور، واستخدام الشموع ولبساللون الأصفر،فهذا سوف يدعم ثقة الإنسان بنفسه. اللون الأخضر لون الحباللونالأخضرعند علماء الطاقة هو لونالحب،فهو لونمادة الحياة في الكون وهي البلاستيداتالخضراء،فكل ماهوأخضرفي هذه الحياة فيه روح وينبض بالحياة، فالموجاتالخضراءالتي تدخل على نفس وقلب الإنسانالانشراححين يراها هي التي تشعره بالحب، فالغرفة عندماتصبغباللون الأخضرالفاتح تأكدي بأنك ستشعر بالحب والالفة لكل من حولك. وعندما تلبسيناللون الأخضراعلمي أنك اليوم فيحاجة للشعور بالحب.لذا يوصى العلماء بالذهاب للحدائق والمساحات الخضراء واصطحاب الاطفال للاحساس بالالفة اللونالزهري
اللونالزهرييشاطراللون الأخضرفي أنه لونالحب. وايضا الاحساس بالفرح والراحة وادخال البهجة والسعادة
الأزرق الفاتح والانطلاقبالكلامهو لونالتعبير عنالذات، فإذا وجدت الشخص نفسه يعاني من قلة الكلام أو الصمت والانطواءالوقتي، فعليها أن يقوم بالنظر للسماءاو الجلوس اما البحراللون الأزرق الفاتحفى هدوء ، أوتقوم بلف ربطة العنق باللون الأزرقالفاتحأو ينتقي ملابسه في المنزل بهذا اللون. فنحن في علم الطاقة نرى أنمسألة التعبير عن الذات مرتبطة بمنطقة الحنجرة، لذلك فإن تكرار وضع هذا اللون عندهذه المنطقة، سوف يساعد مع الوقت – وأقصد ليس بعد ساعات ولا أسابيع، ولكن بعد فترةللانطلاق بالكلام.حتى أننا حينما يأتينا أحد الأطفال في العيادة، ويكون لديهمشكلة في النطق نقوم باستخداماللون الأزرق الفاتحلعلاج حالته.
فموجاتالأزرق الفاتحتعطيرغبة في الانطلاق بالكلام، وحباً في التعبير عن الذات. كذلك المجوهرات التي ترتديهاالمرأة بهذا اللون، يجب أن توضع على منطقة الحنجرة حتى تغذي منطقة الكلامعندها.
الأزرق الغامق والبحث عنالحقائقلونالليل والسكونوالهدوء، لون البحث عنالحقائق.
اللون الأزرق الغامقمناسب لغرف المكتب،او المذاكرة وإذا ارتدي الانسان اللون الأزرقفي يوم من الأيام فهذه إشارة علىأنه يبحث عن حقيقة معينة في هذا اليوم، وارتداءاللون الكحلي يدل على أنه شخصية تبحث عنالحقائق، وتنظر إلى لب الأشياء ولا يهمه البهرجة.
اللون البنفسجي والروحانياتاللونالبنفسجي الفاتحهو لونالروحانيات
والبحث عن حقيقة الذات ومصارحة النفس والتطلع والتفكير بالمستقبل.

منقول للأفادة

دودو البريئة دودو البريئة 169095_2.gif فتكات رائعة Fatakat 169095 المنصورة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.