تخطى إلى المحتوى

اعشاب لضعف السمع وطنين الاذن والصديد 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

تعتبر الأذن أداة السمع عند الإنسان، والسمع هو إحدى الحواس الخمس، وقد فضل الله سبحانه وتعالى السمع على البصر وكثيراً ما ورد ذكرها في القرآن الكريم قبل البصر فيقول سبحانه {السميع البصير} ويقول {السمع والأبصار}.

هناك اعشاب لعلاج ضعف السمع وطنين الاذن والتهابات الاذن الوسطي:وهي

زيت اللوز المر Almond Oil
يستخدم زيت اللوز المر الدافئ بمقدار ثلاث قطرات لإذابة الشمع البني المتراكم في الاذن وإخراجه حيث ان هذا الشمع يسد مجرى الاذن فلا يسمع الشخص إلا بعد إخراجه.كما انه يعالج التهاب الاذن ويقطع الطنين الموجود بها. وإذا خلط زيت اللوز المر مع عصير البصل ثم سخن على النار مع التحريك المستمر ويبعد عن النار ويحرك حتى تخف درجة حرارته ثم يقطر منه بعد ذلك في الاذن ثلاث قطرات فانه يعمل على شفاء جميع الأعراض الموجودة بها.

مزيج العنزروت والفلفل الأبيض والعسل:

يسحق الفلفل الأبيض سحقاً ناعما وكذلك العنزروت ثم يسخن نصف فنجان من العسل ثم يضاف له ملعقة صغيرة من كل من الفلفل الأبيض والعنزروت ويحرك جيدا ويبرد ثم يقطر في الاذن بقطعة قطن، ثم تدخل قطعة القطن المبللة بالمزيج في الاذن على شرط أن يكون حجمها مناسبا وتترك في الاذن لمدة 24ساعة.
وهذه الوصفة جيدة لصديد الاذن.

رجل الاسد:

هو نبات يصل ارتفاعه إلى 30سم ويعرف علميا باسم Alchemilla vulgaris وتحتوي رجل الأسد على حمض العفص وحمض الساليسيليك وجلوكوزيد .وتستعمل رجل الأسد كلائمة للجروح ولتطهير الدم والعمل على صرف الخراجات الصغيرة ومنها خراج الاذن. والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق رجل الأسد الناعم جداً ووضعها في ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 5دقائق ثم تشرب ببطء بما فيها من مسحوق العشب وتؤخذ هذه الجرعة مرتين الأولى بعد الإفطار والأخرى عند النوم.

زيت السمسم Sesam Oil

يقطر زيت السمسم الطازج بمعدل قطرة إلى قطرتين لعلاج طنين الاذن ووشوشته ويكون ذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم عند النوم.

الفجل :

يستعمل عصير الفجل لعلاج آلام الاذن وطنينها وضعف السمع والطريقة أن يعصر الفجل ويقطر منه داخل الاذن قطرتين إلى ثلاث قطرات صباحاً ومساء ويكرر ذلك يومياً حتى الشفاء.

وكذلك زيت الحبة السوداء

اتمني اكون افادتكم واني احبكم في الله يلا بقي عايزه دعوه حلوه كذا زيك وكل اللي ترد ربنا ييسر احوالها ويرزقها من حيث لا تحتسب ويرزقها خيري الدنيا والاخرة امين.::وعيدكم مبارك

شيم الانسانية شيم الانسانية 235984_16.gif فتكات رائعة Fatakat 235984 القليوبية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.