تخطى إلى المحتوى

قُل كُونُواْ حِجَارَةً أَوْ حَدِيداً

  • بواسطة

ازيكم يابنات

بحبكم ف الله
اللهم اجعلنا ممن تظلهم ف ظل عرشك يوم القيامه

موضوع جميل قوووووووووى عن قدره ربنا والاعجاز وعن صدق نبوه حبيبنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام

دا ف سوره الاسراء


قال تعالى (وَقَالُواْ أَئِذَا كُنَّا عِظَاماً وَرُفَاتاً أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقاً جَدِيداً{49} قُل كُونُواْ حِجَارَةً أَوْ حَدِيداً{50} أَوْ خَلْقاً مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُؤُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيبا.ً)

تتحدث هذه الآيات عن إنكار المشركين لحقيقة البعث بعد الموت بعد أن يتحولوا إلى عظام وتراب, ولكن جاء الرد الإلهي يخبرهم أنكم حتى لو أصبحتم حجارة أو حديد فإن الله قادر على أن يبعثكم مرة أخرى


… كيف تتحول العظام إلى حجارة أو حديد ؟

الهياكل التى تتحول لحجارة….إذا تم دفن الكائن الحى فى منطقة بها عنصر السيليكا …يتم استبدال العظام بهذه المادة فيتحول الهيكل العظمى إلى حجر

أما الهياكل التى تحولت إلى حديد… تم دفنه فى منطقة غنية بعنصر البيريت.. والذي يعرف أيضا باسم الحديد بيريت (Iron pyrite). وهذا المعدن عبارة عن ثاني كبريتيد الحديد (FeS2)…يتم استبدال الهيكل ليصبح كله من الحديد..بكل خواصه من بريق ولون…بحيث إذا رأيته حسبت أنه قد صنعه صانع من الحديد فعلا…!!

وفي هذه الآيات يشير القرآن إلى تحول الموتى إلى حجارة أو حديد وهذه حقيقة تم إثباتها علميا. ليس هذا فقط بل أصبحت هذه الحقيقة أساس علمي لدراسات أكثر تعقيدا فيما يعرف بعلم المتحجرات (Paleontology). وبالتالي فإن القرآن قد سبق العلم الحديث في الإشارة إلى حقيقة تكون الحفريات نتيجة تحول الموتى إلى حجارة أو حديد.

سبحان القادر

وتزودوا وتزودوا 560598_2.gif فتكات هايلة Fatakat 560598 كفرالشيخ – مصر

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.