حقائق رقمية مذهلة تتجلى في سورة الناس 2024.


بسمالله الرحمن الرحيمالمعجزة الرقمية هي أهم ما يميز علمالإعجاز في عصرنا هذا، وفيما يلي أربع حقائق رقمية مذهلة تتجلى في سورة الناس وهيآخر سورة في القرآن ….
تأتي أهمية هذه السورة من خلال وجودها في نهاية المصحف، فسورةالناس هي آخر سورة من القرآن الكريم، أي هي السورة التي ختم الله بها كتابه، فهلهناك أسرار عددية وراء هذه السورة التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: (يا ابنعابس ألا أخبرك بأفضل ما تعوذ به المتعوذون؟ قال: بلى يا رسول الله، قال: "قل أعوذبرب الفلق" و "قل أعوذ برب الناس") [السلسلة الصحيحة].

وقد روي عنعقبة بن عامر أنه قال: كنت أقود برسول الله صلى الله عليه وسلم ناقته في السفر فقاللي: يا عقبة ألا أعلمك خير سورتين قرئتا؟ فعلمني "قل أعوذ برب الفلق" و"قل أعوذ بربالناس" [السلسلة الصحيحة].
سورة الناس والرقمسبعة سوف نعيش مع لطائف إعجازيةعددية من هذه السورة الكريمة لندرك عظمة هذه السورة. ولكن لنبدأ بكتابة هذه السورةونتأملها جيداً:


(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِالنَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِييُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ) [سورة الناس: 1-6]. المعجزة تقوم على الرقمسبعة الذي هو رقم أساسي في القرآن (السموات السبع، والأرضين السبع، وأيام الأسبوعسبعة، وعدد طبقات الذرة سبعة، والطواف سبعة أشواط…)، ونحن نرمي إبليس سبع مرات فيكل مرة سبع حصيات أي أن المجموع 7 × 7 = 49 وسوف نرى هذا العدد جلياً واضحاً في هذهالسورة التي أنزلها الله للاستعاذة من إبليس وشره.
الحقيقةالأولى هذه السورة تتألف من حروفولو درسنا تكرار كل حرف (أي كل حرف كم مرة تكرر في السورة) نجد أن حروف كلمة (الناس) هي الأكثر تكراراً… سبحان الله!
فحرف الألف تكرر 18 مرة، وحرفاللام 12 مرة، وحرف النون 9 مرات وحرف السين 10 مرات… العجيب يا أحبتي أن عدد هذهالحروف مجتمعة (حروف كلمة الناس وهي اسم السورة) هو:
18 + 12 + 9 + 10 = 49 = 7 × 7 سبحانالله! والآن ندرك أهميةالعدد 49 ولماذا نرمي الشيطان بهذه الحصيات، فهذه السورة نزلت للاستعاذة من إبليس (الوسواس الخناس) وهي نزلت للناس جميعاً وتكرر عدد حروف كلمة (الناس) 49 مرة، وعددالحصيات التي نرمي بها إبليس هو 49 مرة… هل هذه مصادفة؟ إذاً لنتأمل الحقيقةالتالية.
الحقيقةالثانية كما رأينا فقد أنزل اللهسورة الناس للاستعاذة من شر الشيطان، وهي آخر سورة في القرآن، ولكن لو رجعنا لأولسورة في القرآن وهي سورة الفاتحة نرى علاقة عددية غريبة. فإذا كانت سورة الناس نزلتللاستعاذة من شر إبليس، فإن سورة الفاتحة نزلت لتخبرنا من هو الله تعالى! فهي تبدأباسم الله وتعدد لنا صفات الرحمة وأنه مالك يوم الدين وتعلمنا كيف نحمده وندعوهونستعين به.

لنكتب سورة الفاتحة كما كُتبت في القرآن: (بِسْمِاللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَلَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَنَسْتَعِينُ * اهْدِنَاالصِّرَطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَعَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَاالضَّالِّينَ) [الفاتحة: 1-7].

العجيب يا أحبتي أننا عندما نبحث عن حروف (الله) في سورةالفاتحة نجد أن عددها 49 حرفاً أي 7 × 7 بالتمام والكمال!! فحرف الألف تكرر في سورةالفاتحة 22 مرة وحرف اللام تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف الهاء تكرر 5 مراتوالمجموع:
22 + 22 + 5 = 49 = 7 × 7 سبحانالله!
فهذا "توقيع" من اللهتعالى على أنه هو من أنزل هذه السورة العظيمة! الحقيقة الثالثة رأينا الإعجاز في الحروف فماذا عن الكلمات وهل يمكن أن نجد معجزةعددية في السورتين؟ إن عدد كلمات أول سورة في القرآن ( الفاتحة) هو 29 كلمة، وعددكلمات آخر سورة في القرآن (الناس) هو 20 كلمة والمفاجأة أن مجموع الكلمات هو:
29 + 20 = 49 = 7 × 7 سبحان الله! لاحظوا معي أن البسملة هي آية منسورة الفاتحة وليست آية من سورة الناس، ولذلك نعدها في الفاتحة ولا نعدها فيالناس… ولولا ذلك لاختلت هذه الحسابات، فانظر معي إلى دقة هذا الكتاب العظيم،وأنه لو نقصت منه آية أو زادت لاختل هذا البناء الرقمي الرائع!
الحقيقة الرابعة والآن لنجري هذه المقارنة المنطقية: ماذا يعني أن نجد أول سورة في القرآن تتحدث عن الله ويأتي عدد حروف اسم (الله) فيها 7 × 7 مرة؟ وماذا يعني أن نجد آخر سورة في القرآن وهي سورة الناس تتكرر فيها حروفكلمة (الناس) 7 × 7 مرة؟ ماذا يعني أن تبدأ الرسالة بـ (بسم الله…) وتنتهي بـ (الناس)؟ إنه يعني أن الله تعالى يريد أن يعطينا إشارة خفية إلى أن:
هذا القرآن هو رسالة موجَّهة من اللهإلى … الناس فبدأ هذهالرسالة بسورة (وهي سورة الفاتحة وتحدث فيها عن نفسه) وكرر حروف اسمه (الله) 49مرة… وختم هذه الرسالة بسورة (وهي سورة الناس وعلَّم الناس فيها كيف يستعيذون منشر إبليس) وكرَّر فيها حروف (الناس) 49 مرة… بالله عليكم هل هذه مصادفة، أم تأكيدمن الله عز وجل على صدق رسالته للناس جميعاً؟!

طمعانة فى رضى ربى طمعانة فى رضى ربى images/avatars/whiteflower.jpg فتكات ست الكل Fatakat 382986 المنصورة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.