تجربتـي في الشفـــاء من العيــن الحمــد لله

تجربتـي في الشفـــاء من العيــن الحمــد للهالسلام عليكم ورحمه اللله وبركاته

بالاول قبل ما ابدا كل وحده تفووووت الموضوع ترفع ايدا للسما وتدعي هالدعاء معلش كلها دقيقه انا مجربه الالم الي معظم البنات عايشينو ويارب محدن يجربو تاني يااااااااااااااارب

اللهم رب الناس ملك الناس أذهب البأس واشفي انت الشافي شفاء لا يغادر سقما
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي سائر مرضى المسلمين
بسم الله ارقيي من كل ما يؤذيي من شركل نفس وعين حاسد الله يشفيك
اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن على اخواتنا بالشفاء العاجل وألا تدع فيهن جرحا إلا داويته ولا ألما إلا سكنته ولا مرضا إلا شفيته وألبسهن ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا و شافهن وعافهن واعف عنهن واشملهن بعطفك ومغفرتك وتولاهن برحمتك يا أرحم الراحمين..
اللهم اشفهن شفاء ليس بعده سقما أبدا وخذ بيدهن واحرسهن بعينك التي لا تنام واحفظهن بعزك الذي لا يضام وارحمهن بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين ..
اللهم إنا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليهن بالشفاء وردهن إلينا سالمات من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام ..اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب

بسم الله
الاعراض الي كنت احس بيها نئز بالصدر وتقل بالراس وتعب وخموووول ومشاكل بالبيت مع الكل ما بطيئ احكي غير ضيق النفس والبكا ليل ونهار وخاصه الاعراض دي بتيجيني بالليل واحيانا دوووخه وفقدان للشهيه وتعرق شديد وغااااازات بالبطن
اتوكلت على ربي وروحت لشيخ عشبه السنا مكي اشربها لمده 3 ايام على الريق
كاسه ميه مغليه واحط بيها ورق ركزو على ورق السنا مكي وخليها تنقع وبعدين اشربها 3 ايام متتاليه على الريق محلاه بعسل مقري عليه او بسكر ولازم تتشرب مرة وحده وهيه دافيه
واجيب 2 لتر ميه واغلي بيها بصلتين لا كبار ولا صغار لحد ما تدبل البصله على الاخر واشربها قبل ما انام بساعه اي بعد العشا وقبل النوم بساعه لمده 3 ايام متتاليه هي ريحتها شويه بس اشربيها مرة وحده ده بعد ما تبرد وتصفيها وتحطيها بالتلاجه بعدها امدغي قشرة ليمونه ومش حتحسي خالص بيها
وبصراحه تحسي باسهال حكالي الشيخ انو العشبه بتنزل كل الي بالجسم وبتنظفو وما كدبش بالبيوم التالت لئيت اشيا غريبه عم تنزل مني بصراحه
والاهم من ده كلو الادكااااااااار والله لوحدها حافظ والمداومه على قراءة سورة البقرة يوميا و الاجتهاد بالدعاء
وكنت دايما فاتحه على التي في على الرقيه الشرعيه ولما اقعد على الكمبيوتر افتح على الرقيه وايات الشفاء البيت ما بخلى من صوت القران

والاهم من ده

تجيبي ميــــــــه بحر بجردل كبير ومحكم الاغلاق وتحطي بيه زهرة غسيل زرقا اسمها كده من السوبر ماركت وده شكلها تحطي ب 2 شيكل
https://t3.gstatic.com/images?q=tbn:A…EheEKBsF3fJfNs

وعلبه مسك احمر

كلو بالجردل تحطيه وكل يوم بالليل قبل النوم تاخدي شويه بجردل صغير و تمسحي بفوطه البيت كلو وخاصه عتبـــــه البيت لمده بردو 3 ايام

وادعوووووووولي ربي يبعد عننا بنات السووووء حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ياذي بني ادم

وربي يشفي جميع مرضى المسلمين

واي حاجه انا موجوده
********************
هل هناك أي دليل صحيح يفيد بأن ماء البحر يشفي من السحر

الإجابــة

خلاصة الفتوى:

علاج السحر في الأصل والشفاء منه يكون بالآيات القرآنية والمأثورات النبوية، ولم نقف على دليل شرعي يثبت أو يمنع علاجه بماء البحر.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن علاج السحر والشفاء منه بإذن الله تعالى يكون بتلاوة القرآن وخاصة الآيات التي ذكر فيها إبطال السحر، وبالأدعية المأثورة والمحافظة عليها وخاصة أذكار الصباح والمساء وغيرها.

وقد سبق بيان ذلك بالتفصيل والأدلة، وبإمكانك أن تطلعي عليه في الفتوى : 20791، وما أحيل عليه فيها.

ولم نقف على دليل شرعي يثبت أو ينفي علاج السحر بماء البحر.

والله أعلم.
*********************
تخصيص آيات وأدعية بفضل بدون دليل

السؤال:

فضيلة الشيخ كثيرا ما ينتشر على شبكة الإنترتت تخصيص آيات أوسور أو أدعية معينة بخصائص وفضائل من غير استناد على خبـر منقول ، أو أداء عبادة على صورة معينة ، كمن يقول نصوم جماعيا ردا على التطاول على نبينا صلى الله عليه وسلم مثلا ، أو نقول الليلة جماعة ردا عليهم ، ونحو ذلك وبعضهم يقول في بعض ما تقدم أنه يكفي التجربة ، فما هو الحكم احسن الله إليك ؟;

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :

قد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالــــة ) رواه الترمذي وأبو داود وغيرهما ـ وقال ( من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد ) ـ رواه مسلم.

وقد قرر العلماء على أن من أحدث عبادة بهواه ،

أو جعل عبادة على هيئة ما بهواه ،

أو خصص عبادة أو ذكر أو دعاء بفضل مخصوص ، بغير دليل ،

فهذا هو الإحداث في الدين المنهي عنه .

ولفظ ( كل ) في الحديث يدل على العموم ، فكل إحداث منهي عنه محرم ، ولكن قد يكون الأمر من الوسائل المباحة ، وليس من البدع ، كتنقيط المصاحف ، ورفع صوت المؤذن بالمكبرات .. إلخ ، فهذا يدخل في باب ( الوسائل لها حكم المقاصد ) ، وليس في باب ( الإحداث في الدين ) ، وكم حدث بسبب الخلط بين البابين ، من سوء فهم .

ومعلوم أن الحفاظ على الدين نقيا كما أنزل ، خاليا من البدع ، من مقاصد الدين العامة العظيمة ، وفتح باب الإحداث ، بحجة البدعة الحسنة ، من أعظم الأخطار على الشريعة .

ذلك أنه لو فتح الباب ، لقام كلّ شخص يستحسن بهواه ما يستحسنه ، ويضيفه إلى دين الله ، فتضيع السنة ، وتكثر البدع والمحدثات .

ولو فتح باب الاستحسان بالهوى ، والقول بالرأي المحض ، في خصائص آيات القرآن ، والأدعية ، والأذكار ، وفضائلها ، لأدّى ذلك إلى فوضى لاتحصى ، فالواجب الاقتصار في ذلك على ما ورد في السنة من المأثورات ، وما يستند على النصوص الواردات .

ولأنّ في دعوى أنّ هذا الدعاء مجرب في الزواج ، وذاك الدعاء مجرب في جلب الأرزاق ، وثالث مجرب في إنجاب الأولاد ..إلخ ، بغير دليل ولا استناد على أثر ، ولا اعتماد على خبر ، إشعــار ا بأن النبي صلى الله عليه وسلم ترك دلالة أمته على خير نافع ، ولهذا احتيج إلى هذا الإستدراك ، أو ذالك !!

والحال أننا وجدنا نبينا صلى الله عليه وسلم ما ترك شيئا من أبواب الخير إلا ودل فيه على دعاء له خصيصة ، أو ذِكـر له فضيلة ، وشرع للمسلم أن يدعو الله لما ألمـه مطلقا ، من غير دعوى تخصيص ، لم يرد فيها تنصيص ، فلمــاذا نعرض عما ورد إلى استحسان مجرد ؟!

وقــد كان الصحابة ينهون عن البدع والمحدثات ، أشد من نهيهم عن المعاصي ، خشية أن يزاد في الدين ماليس منه.

ولهذا وردفي الأثر عمر بن يحيى بن عمرو بن سلمه الهمداني قال : حدثني أبي قال : كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل صلاة الغداة ، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد ، فجاءنا أبو موسى الأشعري ، فقال : أخرج إليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟ قلنا:لا ، فجلس معنا حتى خرج ، فلما خرج قمنا إليه جميعا ، فقال له أبو موسى : يا أبا عبد الرحمن ! إني رأيت في المسجد آنفا أمرا أنكرته ، ولم أر والحمد لله إلا خيرا ، قال : فما هو ؟ فقال : إن عشت فستراه ، قال : رأيت في المسجد قوما حلقا جلوسا ، ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل ، وفي أيديهم حصى ، فيقول : كبروا مائة ، فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة ، فيهللون مائة ، ويقول سبحوا مائة ، فيسبحون مائة ، قال : فماذا قلت لهم ؟ قال : ما قلت لهم شيئا انتظار رأيك ، قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم ، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء ؟ ثم مضى ومضينا معه ، حتى أتى حلقة من تلك الحلق ، فوقف عليهم ، فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟ قالوا : يا أبا عبد الرحمن ! حصى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح ، قال : فعدوا سيئاتكم فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء ، ويحكم يا أمة محمد ! ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبل ، وآنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلى ملة هي أهدى من ملة محمد ، أو مفتتحو باب ضلالة ؟ ! قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ! ما أردنا إلا الخير ، قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه رواه الدارمي

والله اعلم

الشيخ حامد العلي

عسـل بشوكـولا عسـل بشوكـولا 582035_5.gif فتكات رائعة Fatakat 582035 غزة – فلسطين

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.