المرأة إذا نام عنها زوجها وهو غاضب باتت تلعنها الملائكة ، طيب لو الرجل هو اللي اغضبها 2024.

المرأة إذا نام عنها زوجها وهو غاضب باتت تلعنها الملائكة ، طيب لو الرجل هو اللي اغضبها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

منقول للأفادة

المرأة إذا نام عنها زوجها وهو غاضب باتت تلعنها الملائكة

لكن ما كنت أعرف العكس

في خطبة الجمعة حدث شي غير طبيعي حيث شكى رجل زوجته لشيخ المسجد
أمام الملأ و
رد عليه الشيخ بأن المراة تتحمل وتصبر اكثر من الرجل مئات المرات فحتى وان كان للرجل الكثير من المصائب فأن صبر الزوجة اعظم واكبر
وقد ارتفعت نبرة صوت الشيخ على الزوج عندما قال له :تحملَتك واطفالك وتقف على رجليها كي تصنع لك قوتك و قد اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك اوليس من حقها ان تحترمها ؟تقدرها ؟ولا تنقص عليها قوتا او حاجة؟
فوالله لو اغضب زوجا زوجتة وقفى عنها راحلا تاركا اياها حزينة فان الله يكتب له في كل خطوة لعنة ويبعد عنه رزقه ويقلل من عافيته ويكتب له من كل دمعة من عينيها الف جمرة في كل ليلة نصفها في الدنيا والنصف الاخر في الاخرة..

أتمنى يوصل لأكبر عدد من الازواج

قآل آلآمير طلآل الرشيد رحمه الله
لو خلقت المرأة طائراً لكانت « طاووساً » و لو خلقت حيواناً لكانت « غزالة » و لو خلقت حشرة لكانت « فراشة » و لكـنـها خـلـقـت « بـشـراً » فأصبحت حبيبة و زوجة وأماً رائعة ، و أجمل نعمة للرجل على وجه الأرض فلو لم تكن •• المرأة •• شيء عظيم جداً لما جعلها « اللّه » حورية يكافئ بها المؤمن في الجنه …
حقيــقه أعجبتنـــي :
المـــرأه…ٌ ( أرق الكآئنآت واصعبهآ تعآملآ لـ درجة أن وردة ترضيهآ ، وكلمة تقتلـها ! )
كن حذرا أيها الرجل ..فهي خلقت من ضلعك ليس من قدمك لتمشي عليها ..ولا من راسك لكي تتعالى عليها ..ولكن خلقت من ضلعك كي تكون بجانبك.. ومن جانب قلبك كي تحبها (♡)
رائعة هي الأُنثى ♡
في طفولتها تفتح لأبيها بابا في الجنة
وفي شبابها تُكمل دين زوجها
وفي أمومتها تكون الجنّة تحت قدميها
*********************
أود أن أسأل عن صحة هذا الكلام: لو أغضب زوج زوجته وقفى عنها راحلا تاركا إياها حزينة، فإن الله يكتب له في كل خطوة لعنة، ويبعد عنه رزقه ويقلل من عافيته، ويكتب له من كل دمعة من عينيها ألف جمرة في كل ليلة نصفها في الدنيا والنصف الآخر في الآخرة.
بالطبع هو ليس حديثا لكن هل هذا الكلام صحيح أم لا ؟

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد أصاب السائل الكريم في القطع بأن هذا الكلام ليس بحديث،
أما عن صحة معناه فإنه كذلك ليس بصحيح، ومثل هذا الوعيد يفتقر إلى نص شرعي ثابت.

ثم لا يخفى ما في هذا الكلام من السماجة والمبالغة. ومع هذا فالإحسان إلى الزوجة والحذر من البغي عليها وظلمها أمر ثابت شرعا، فلا يجوز ظلمها بأي نوع من الظلم سواء كان ماديا أو معنويا، وراجع في ذلك الفتويين: 70931 ، 71663 .

والله أعلم.
https://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde…waId&Id=125145
*********************
السؤال : هل الحديث التالي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم : (فوالله لو أغضب زوجٌ زوجتَه وقفَّى عنها راحلا ، تاركا إياها حزينة ، فإن الله يكتب له في كل خطوة لعنة ، ويبعد عنه رزقه ، ويقلل من عافيته ، ويكتب له من كل دمعة من عينيها ألف جمرة في كل ليلة ، نصفها في الدنيا ، والنصف الآخر في الآخرة)؟

الجواب :
الحمد لله

ليس هذا بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما هو من الأكاذيب التي لا أصل لها ، والتي ينقلها بعض أهل البدع وبعض عوام الناس الذين لا يعون مدى خطورة الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
وواضح جداً ما في هذا الكلام من المبالغة الشديدة في ترتيب عقوبة معينة على فعل لا يستحق كل ذلك .

ومن أراد أن يأمر الرجل بالإحسان إلى امرأته ، وينهاه عن ظلمها فعنده من الأحاديث الصحيحة ما يغني عن هذا الكذب .

فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا) رواه البخاري (3331) ومسلم (1468) .

وعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ ، وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي) رواه الترمذي (3895) وقال : حسن غريب صحيح ، وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (1174) .

وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (اللَّهُمَّ إِنِّي أُحَرِّجُ حَقَّ الضَّعِيفَيْنِ : الْيَتِيمِ وَالْمَرْأَةِ) رواه أحمد (2/439) وحسنه النووي في "رياض الصالحين" (146) ومحققو مسند أحمد ، والشيخ الألباني في "السلسلة الصحيحة" (1015) .

ومعنى الحديث: اللهم اشهد أني أضيق على الناس وأشدد عليهم في تضييع حق اليتيم والمرأة.

والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب
https://islamqa.info/ar/ref/141781

madam.afaf madam.afaf فتكات متميزة Fatakat 770698 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.