تخطى إلى المحتوى

الاختلاط والفساد في الارض

الاختلاط والفساد في الارض

سؤال اود طرحه بلا مقدمات
لماذا لا تتركين الدراسه المختلطه لوجه الله ?
اني قليلا ما اري من تترك الدراسه المختلطه من اجل دينها
حتي بين الكثير من الملتزمات تفعل الكثير وتصمد وتحارب من اجل
الحفاظ علي احكام الشرع لكن عندما نصل لموضوع الاختلاط تتقهقر الي الوراء ولا تمضي قدما الي الامام
ونسمع الكثير من المبرارات لا الموضوع ليس هينا بل فيه مستقبلي كيف القي كل سنين الدراسه خلف ظهري خسارهامي وابي لا يسمحان لي بترك الدراسه المختلطه
نحتاج لطلب العلم والمستقبل بدون شهاده غير مضمون …الخ
وغيرها من المبررات
سؤالي لاختي الملتزمه التي بليت بالذهاب الي اماكن دراسه مختلطه
ما هي نيتك في تحصيل هذا العلم ?

هل هي لضمان مستقبلك المشرق بالشهادات العليا?
ان كان ذلك سببك فإن الضامن الله وهو بيده مفاتيح كل شئ

عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:أَيُّهَا النَّاسُ ، اتَّقُوا اللهَ ، وَأَجْمِلُوا فِي الطَّلَبِ ، فَإِنَّ نَفْسًا لَنْ تَمُوتَ حَتَّى تَسْتَوْفِيَ رِزْقَهَا ، وَإِنْ أَبْطَأَ عَنْهَا ، فَاتَّقُوا اللهَ ، وَأَجْمِلُوا فِي الطَّلَبِ ، خُذُوا مَا حَلَّ ، وَدَعُوا مَا حَرُمَ.
– وعند الحاكم , عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ليس من عمل يقرب
من الجنة إلا قد أمرتكم به ولا عمل يقرب من النار إلا وقد نهيتكم عنه فلا يستبطئن أحد منكم رزقه فإن جبريل
ألقى في روعي أن أحدا منكم لن يخرج من الدنيا حتى يستكمل رزقه فاتقوا الله أيها الناس وأجملوا في
الطلب فإن استبطأ أحد منكم رزقه فلا يطلبه بمعصية الله فإن الله لا ينال فضله بمعصيته .
أخرجه ابن ماجة (2144), والحاكم (2/5 ، رقم 2135) .صحيح ، التعليق الترغيب ( 3 / 7 ) ، أحاديث البيوع ،
الصحيحة ( 2607 ) ، المشكاة ( 5300 ). الاحاديث منقوله من موقع صيد الفوائد .فاين التوكل علي الله اذا تعلقت قلوبنا بالاسباب فالعمل بالاسباب يجب ان يكون بطاعه وليس عن طريق الحرام
بل اين حسن الظن بالله اتظنين ان الله لن يفتح عليك ويرزقك الذي تأملين الا بإقتراف وسيله الاختلاط
المحرمه للوصول الي مبتغاكاذا كانت شكواك ان الوالدين لن يسمحوا بذلك اذكرك بحديث
{ عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس ومن أرضى الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عليه الناس " رواه الترمذي .
الحديث منقول من موقع صيد الفوائد .
واذكرك ايضا بحديث لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق
فإن قالت احداكن ان العلم الدنيوي فرض كفائي وان نيتها فيه
نفع الامه المسلمه به اذن بوركت نيتك الصالحه ولكن مهلا قليلا

واجيبيني بصدق كيف ترجين الاجر وانت تسلكين سبيل الحرام بالاختلاط

الفاسد فهل هذا العمل صالح برغم وسيله الاختلاط الفاسده

فإن صدقت هذه النيه لن تسعي الي تحقيقها الا بالحلال
واجيبيني بصدق كيف ترجين الاجر وانت تسلكين سبيل الحرام بالاختلاط
الفاسد فهل هذا العمل صالح برغم وسيله الاختلاط الفاسده
فإن صدقت هذه النيه لن تسعي الي تحقيقها الا بالحلالهناك من الاخوات من تركت الدراسه المختلطه فرزقها الله بدراسه غير مختلطه وهناك منهن من لم تجد
فقرت في بيتها و آثرت مرضاه الله
علي شهواتها وطموحها ومنا وفينا من لازالت تدرس في اماكن دراسه مختلطه وهي تعلم حرمه ذلك فما لنا لا نؤثر مرضاه الله
اتستبدلون الذي هو ادني بالذي هو خير } انستبدل مرضاه الله }
من اجل شهاده نحوز عليها بسبيل لا يرضيه
انعرض انفسنا للفتن من اجلها
قالت احدي معلمات العلوم الشرعيه لطالبه عندها
انت تعصين الله كل يوم بذهابك لكليه مختلطه فإن مت علي هذا الحال
انها ميته علي المعصيه وسوء الخاتمه
كلمه الحق عندما تقع علي قلوب صاغيه تؤتي ثمارها
الفتاه تركت الدراسه المختلطه وكانت تريد القرار في البيت ولكن
ارضاء لابويها دخلت كليه بنات
لقد قالت كلمه لامست شغاف قلبي قالت اتمني ان اموت ولا اعصي الله
هذه هي سرعه الاستجابه للحق
هناك من المسلمين من يبذل كل مالديه من اجل تطبيق الاسلام
وهناك من يتنازل عن بعض اوامر الاسلام من اجل تحقيق رغبات دنيويه
هل يستوي الفريقان ?
واكثر ما يحزن في هذا الموضوع ان بعضنا قد ينصح وينكر المعاصي
الا عندما نأتي لهذا الموضوع لان المسأله كما نتوهم هذا مستقبلها
وهو ضروره لابد منها بل قد يقر بعضنا علي من يدرس في كليات مختلطه ويتفهم هذا والاقرار علي معصيه

عين الرضا بها
عين الرضا بهاوليس هذا ضروره ابدا تجيز لنا معصيه الله بسببها فقد ذكرت ماقال العلماء بأن هذاالعلم الدنيوي فرض كفائي
فأين الضروره خاصه مع
توفر الدراسه الغير مختلطه لبعض الاخوات ليقوموا بهذه المهمه
فما عذرك وعذري ثم الامر لن يتوقف عليك اختاه بل سيقتدي بك اخرون
ويقال فلانه ملتزمه تدرس في مكان مختلط وتحافظ علي نفسها انا ايضا
بمقدروي ذلك وسيتوارث بناتنا فتيات الاسلام هذا الامر جيلا بعد جيل
لأن ما اعتاد المرء علي شئ قلما يستقبحه ويصبح الامر جائز في نظر
الكثير من الناس وكيف لا والملتزمون كثير منهم يمارس الاختلاط متحججا بالضروره وتستمر هذه السلسله
من انقلاب المفاهيم ونكون
بذلك ساهمنا بالفساد في الارض بحظ وافر فلسنا نحن فقط من يمارس
الاختلاط المذموم بل سندعوا ابناءنا اليه ايضا بنفس المبرارات
والحجج الواهيه ومعلوم طبعا كما ان { الدال علي الخير كفاعله } فكذلك الدال علي الشر

واخير اورد لكم ملخص لكلام الشيخ الباني عن ادله منع الاختلاط .
كلنا يعلم ما أشرت إليه آنفاً من قوله صلى الله عليه وسلم ( خير البقاع المساجد ) مع ذلك حرّم الشارع
الحكيم اختلاط النساء بالرجال ، في خير البقاع ، وفي يعني أحسن حالة يكون فيها المسلم والمسلمة من
حيث البعد عن ما حرّم الله ، ألا وهي الوقوف بين يدي الله للمناجاة .
مع ذلك ، فقد قال عليه الصلاة والسلام ( خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها ، وخير صفوف النساء آخرها
وشرها أولها ) ، سبحان الله !!
لقد شرع الشارع الحكيم سبحانه وتعالى من الذرائع والوسائل لإبعاد الشر عن الجنسين حتى في حالة
قيامهم للصلاة
شيء آخر أيضاً فيما يتعلق بنفس الموضوع ، في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا سلم
من الصلاة مكث هنيةً ! مكث هنيةً ، قال الراوي : فكنا نُرى أنه إنما يفعل ذلك لكي ينصرف النساء قبل الرجال
، لكي ينصرف النساء من خير البقاع قبل الرجال ، حتى ما يصير اختلاط حين الخروج من الحرم حقاً أي
المسجد ، من تمام هذا أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ذكر في غير ما حديث ، أن النساء ليس
لهم حق في وسط الطريق ، وإنما لهن حافات الطرق
فمع وجود قاعدة سد الذريعة في الإسلام ومع وجود هذه الأحاديث التي فيها تحقيق هذه القاعدة في خير
البقاع ، كيف يمكن أن يقال : أن الاختلاط في غير خير البقاع يجوز ؟!!
هذا الحقيقة من مصائب هذا الزمن في استحلال ما حرّم الله عزو جل ، ويجب أن تعلموا أو على الأقل أن
تتذكروا أن المحرمات في الإسلام على قسمين .

قسم محرّم بذاته : وهذا قد لا يُناقش فيه ، حتى كثير من أهل الريب والشك ، أنه حرام .

وقسم آخر : ما حُرِّم لذاته وإنما حُرِم لأنه يُأدي إلى المحرم في ذاته ( المحرّم الأول ) والأمثلة على هذا
كثيرة وكثيرة جداً
انتهي ملخص كلام الشيخ

مع التأكيد انني لست ضد تعلم المرأه ولكني ضد

الوسيله الغير مشروعه الا وهي الدراسه في مكان مختلط

ولا تنسوا ان السٌبل السليمه متاحه مثل الجامعات المفتوحه

من خلال الانترنت

فهل انتم منتهون

اعجبني الموضوع

sweet tooth sweet tooth 724468_1.gif ممنوعة من المشاركة Fatakat 724468 مدينة الذئاب – دوله معفنه

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.