أذكار الصباح والمساء 2024.

أذكار الصباح والمساء
– قراءة آية الكرسي }(اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ ‏حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ(255) {من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسي ومن قالها حين يمسي أجير منهم حتى يصبح (رواه الحاكم)
– قراءة سورة الإخلاص}(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ(1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ(3) َلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ(4) { ثلاث مرات * قراءة سورة الفلق}(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5){ ثلاث مرات.
* قراءة سورة الناس }(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ(1) مَلِكِ النَّاسِ(2) إِلَهِ النَّاسِ(3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ(4) الَّذِي يُوَسْوِسُ ِفي صُدُورِ النَّاسِ(5)مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ(6){ ثلاث مرات.
– أصبحنا و أصبح الملك لله ، والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ، رب أعوذ بك من ال**ل ، وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر. (رواه مسلم)
– اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، واليك النشور.(رواه الترمذي)
– اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.(من قالها موقنا بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنه ، ومن قالها موقنا بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنه )(رواه البخاري).
– اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك. (من قالها حين يصبح أو يمسي أربع مرات أعتقه الله من النار)(رواه أبوداود)
– اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر(من قالها حين يصبح فقد ادى شكر يومه ومن قالها حين يمسي فقد أداى شكر ليلته) رواه أبو داود.
– اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت . اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت . ثلاث مرات رواه أحمد
– حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات كفاه الله ماأهمه من امر الدنيا والآخرة

– اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الأخره ، اللهم إني أسألك العفو و العافية ، في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي ، وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي. رواه *** ماجه
– اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض ، رب كل شئ ومليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن أقترف على نفسي سوءاً ، أو أجره إلى مسلم. رواه الترمذي.
– بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) من قالها ثلاث إذا أصبح وثلاث إذا أمسى لم يضره شي) رواه *** ماجه.
– رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا.(من قالها ثلاث حين يصبح وثلاث حين يمسي كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة) رواه صحيح
– ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. رواه الحاكم.
– أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر مافيه وشر مابعده. رواه ابو داود
– أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وماكان من المشركين. رواه أحمد
– سبحان الله وبحمده. من قالها 100 مرات حين يصبح وحين يمسي لم يأتي احد يوم القيامة بأفضل مما جاء به الا احد قال مثل ماقال او زاد عليه) رواه مسلم
– لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير . يقولها عشر مرات أو مره وحده عند ال**ل. رواه أبو داوود، ومن قالها 100 مره في اليوم كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له 100 حسنه ومحيت عنه 100 سيئه وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك) رواه البخاري ومسلم.
– سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته . يقولها 3 مرات إذا أصبح. رواه مسلم
– اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقااً طيباً، وعملاً متقبلاً.رواه ابن ماجه
– أستغفر الله وأتوب إليه. يقولها 100 مره في اليوم. رواه البخاري
– أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. ثلاث مرات إذا أمسى.
– اللهم صل وسلم على نبينا محمد . قال النبي صلى الله عليه وسلم من صلي عليه حين يصبح 10 وحين يمسي 10 أدركته شفاعتي يوم القيامه. رواه الطبراوي.

بنت رااك بنت رااك فتكات هايلة Fatakat 796488 الجهراء – كويت

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.